بالفيديو: السعودية تواجه قطر لفك شراكة الصدارة

17 كانون الثاني 2019 | 10:53

المصدر: "أم بي سي"

  • المصدر: "أم بي سي"

لاعبو السعودية (أ ف ب).

قلص تأهل #السعودية و #قطر إلى دور الـ16 حساسية مواجهتهما، اليوم الخميس، في أبو ظبي، في ختام دور المجموعات من #كأس_آسيا 2019 في كرة القدم، وذلك على خلفية الأزمة الديبلوماسية الخليجية.

وخاض منتخب قطر في الإمارات أولى مبارياته على أرض دول المقاطعة ونجح بالفوز على لبنان 2-0، ثم اكتساح كوريا الشمالية 6-0، فضمن بنقاطه الست بلوغ الدور الإقصائي، على غرار السعودية الفائزة بسهولة على كوريا الشمالية برباعية ثم لبنان بثنائية.

#صدى_اسيا" />

وللمباراة الثالثة توالياً ستغيب الجماهير القطرية عن مدرجات الملاعب الإماراتية، بعد قطع الرياض وأبوظبي والمنامة، إضافة الى القاهرة، علاقاتها مع الدوحة في حزيران 2017.

وقال مدرب قطر الإسباني فليكس سانشيز بعد الفوز الاخير على كوريا الشمالية: "جماهيرنا ليست هنا، لكنها تشجعنا من قطر. اللاعبون معتادون اللعب خارج أرضهم من دون جماهير في دوري أبطال آسيا".

بدوره، أشار نجم وسطه أكرم عفيف لـ"فرانس برس": "بالطبع كنا نأمل في اللعب أمام جمهورنا، بالنسبة لنا لا مشكلة، في النهاية هناك 11 لاعباً ضد 11".

في المقابل، يحشد السعوديون للمباراة، وقد أعلن اتحاد كرة القدم "تسيير حافلات من محافظة القطيف لمؤازرة المنتخب الوطني جماهيريا أمام منتخب قطر"، وفتح أبواب مقره في مدينة دبي للجماهير السعودية والإماراتية الراغبة في الحصول على التذاكر.

وأكد محمد الدوسري، المسؤول عن توزيع التذاكر المجانية، أن اتحاد كرة القدم رصد 9 آلاف تذكرة للقاء، تشمل الجماهير السعودية والإماراتية.

تاريخياً، تبدو الفوارق كبيرة بين الطرفين، إذ كانت بداية مشوار السعودية في كأس آسيا رائعة منذ 1984، فأحرزت ألقاب 1984 و1988 و1996، وحلت ثانية في 1992 و2000، لكنها في النسخ الأربع الأخيرة ودعت باكرا ثلاث مرات من الدور الأول في ظل بداية بطيئة كما حلت وصيفة في 2007.

في المقابل، يبقى أفضل إنجاز لقطر بلوغها ربع النهائي مرتين (2000 و2011).

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard