الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

العاصفة "ميريام" تقفل معظم الطرقات الجبليّة

المصدر: "النهار"
العاصفة "ميريام" تقفل معظم الطرقات الجبليّة
العاصفة "ميريام" تقفل معظم الطرقات الجبليّة
A+ A-

أفادت غرفة التحكم المروري في اتصالٍ مع "النهار" أن طريق ضهر البيدر سالكة أمام المركبات ذات الدفع الرباعي أو تلك المجهزة بسلاسل معدنية.



أما طريق ترشيش - زحلة، عيناتا - الأرز، تنورين - الحدث - اللقلوق، معاصر الشوف - كفريا، عيون السيمان و القبيات - الهرمل فهي مقطوعة بسبب تراكم الثلوج. 

وأشارت غرفة التحكم إلى عدم وقوع أي حادث يذكر بسبب العاصفة حتى الآن. 

وكانت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي قد طلبت من المواطنين التقيد بالإرشادات التالية:

- عدم الاقتراب من الشاطئ والكورنيش البحري أو ركن السيارات بمحاذاته، بسبب اشتداد الرياح وارتفاع الأمواج.

- عدم ركن السيارات بالقرب من اللوحات الإعلانية والأشجار المنتشرة على الطرقات، وتجنب الاقتراب منها.

- التأكد من تثبيت أجهزة الإرسال والاستقبال وغيرها، بشكل محكم، على أسطح المباني والشرفات.

كما طلبت من القاصدين المناطق الجبلية تجهيز السيارات بالسلاسل المعدنية، القيادة بحذر والتأكد من حالة هذه الطرقات قبل سلوكها، ومن الحالة الميكانيكية للسيارة (صلاحية الإطارات، ماسحات الزجاج، البطارية، الإنارة...).

حال الطقس

ويبدو واضحاً أن عاصفة "ميريام" لا تُشبه "نورما" بغزارة الأمطار لكنها أكثر قساوة نتيجة سرعة الرياح القوية التي ستنحسر ابتداءً من الغد في الساحل وبعد الظهر في المناطق الداخلية.

الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء: غائم جزئيا الى غائم مع رياح شديدة تصل لحدود الـ 100 كلم/س بخاصة شمال البلاد يرتفع معها موج البحر الى 6 أمتار. لذا نحذر من خطر تساقط اللوحات الإعلانية واقتلاع الأشجار، تتساقط أمطار متفرقة تشتد غزارتها اعتبارا من الظهر مع حدوث عواصف رعدية، كما تتشكل السيول مع امكانية حدوث انجرافات بالتربة، وتتساقط الثلوج اعتبارا من ارتفاع 1200 متر وما فوق، ويتدنى تساقطها مع الانخفاض الملموس اعتبارا من بعد الظهر لتلامس الـ 600 متر اعتبارا من منتصف ليل الاربعاء /الخميس.

الخميس: غائم جزئيا مع درجات حرارة متدنية، تتساقط أمطار متفرقة خلال الفترة الصباحية مع ثلوج على ارتفاع 700 متر وما فوق، يتحسن الطقس تدريجيا خلال النهار ويتحول مساء الى قليل الغيوم. نحذر من تشكل الجليد على الطرقات التي تعلو عن 700 متر خلال الليل مما يؤدي الى حدوث انزلاقات.



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم