الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

للمرة الخامسة.. مرتضى منصور "ممنوع من الظهور" في الإعلام المصري

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
A+ A-

صدمة جديدة تلقاها #مرتضى_منصور رئيس مجلس إدارة نادي #الزمالك المصري، بعدما أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قراراً جديداً بحظر ظهوره في كل وسائل الإعلام المصرية، باستثناء ما يتعلق بصفته النيابية كعضو مجلس النواب، مؤكدين أن هذا القرار يأتي حفاظاً على مقتضيات الأمن القومي بعدم التحريض على إثارة الجماهير والتطاول عليها والتحقير من شأنها ومن شأن رموز الرياضة المصرية.

الغريب في الأمر أن قرار منع رئيس الزمالك من الظهور، لم يكن الأول في تاريخه وإنما كانت المرة الخامسة التي يتم منعه من الظهور في وسائل الإعلام خلال الـ4 سنوات الأخيرة، حيث كانت المرة الأولى عام 2015، من غرفة صناعة الإعلام المصري بحظر استضافته في أي من القنوات ومقاطعة أي مؤتمرات ينظمها أو يشارك فيها ومنع إذاعة أي تصريح يدلي به.

كما تعرض رئيس الزمالك للمنع للمرة الثانية في العالم من نقابة الصحافيين التي تضامنت مع غرفة صناعة الإعلام، بسبب دخوله في صدام مع رابطة النقاد الرياضيين، ومنعه الصحافيين من دخول النادي، وهو ما دفع النقابة إلى منع نشر اسم مرتضى منصور وصوره في الصحف المصرية.

وفي شهر تشرين الأول الماضي، صدر قرار من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بحظر ظهور رئيس الزمالك 3 أشهر بسبب ظهوره في قناة بيراميدز وهجومه على رموز الرياضة المصرية.

وفي تشرين الثاني الماضي، أصدرت نقابة الصحافيين قراراً جديداً بحظر نشر اسمه وصوره في أي من الصحف والمواقع المصرية، على خلفية اعتداء أمن نادي الزمالك على عدد من الصحافيين أعضاء النادي ومنعهم من الدخول، قبل أن يصدر ضده قرار المنع من الظهور الخامس، بسبب مداخلاته ببرنامج "الزمالك اليوم" على قناة الحدث اليوم وارتكابه فيها مخالفات إعلامية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم