للحقائب لغة خاصة: تعرّفوا إلى معانيها لدى أفراد العائلة المالكة (فيديو)

12 آذار 2019 | 11:53

المصدر: النهار

ليس سهلاً أن تكون فرداً من العائلة الملكيّة، فالمهمة شاقّة ومن الطبيعي أن يتم اللجوء الى لغة الرموز والإشارات لتسهيل عملية التواصل، بحيث يسهل الفعل ويقلّ الكلام. يتسم البروتوكول لدى العائلة الملكية البريطانية بأنّه يحاكي الاتزان والتألق في آن واحد، كما أصبحت ملكات بريطانيا وأميراتها من أهم المؤثرات في عالم الموضة والأناقة لذا فهنّ ينتقين ملابسهن بكل حذر وذوق رفيع.

للملكة رمز يعني القوة، الصلابة، الرقي والاتزان. ومن أجل الحفاظ على هذه الميزات إبتكرت الملكات طريقة تتواصل فيها مع مساعديها من أجل الحفاظ على لباقتهنّ في التعامل مع الأشخاص الذين من الممكن أن تضغط عليهم بشكل أو بآخر، فبالطبع تحمل مسؤولية كهذه ليس سهلاً أبداَ.

تمكّنت الملكات من خلق إشارة تواصل عبر طريقة حملها لحقيبتها؛ فالملكة إليزابيت مثلاً تعتمد وضع حقيبتها علئ الطاولة كإشارة لطلب إنهاء أي لقاء او حفل خلال خمس دقائق.كما أنها تضع حقيبتها على الأرض كإشارة إلى أن المحادثة قد انتهت، أو تستخدم طريقة نقل الحقيبة من اليد اليسرى إلى اليمنى في إشارة لمساعدها للتدخل وإنهاء المحادثة.

كما نرى أنّ جميع الملكات والأميرات يحملن حقائب اليد في أغلب المناسبات وذلك لتجنب المصافحة، ولكن الوضع كان مختلفاً بالنسبة للأميرة ديانا التي كانت تتعمد إخفاء منطقة الصدر بحقيبتها عند نزولها من السيارة خوفاً من التعرّض للإحراج والتقاط عدسات الكاميرا صورة عفوية تتصدر العناوين في صباح اليوم التالي. 



"كل ما اسمعها، بتوجعني معدتي"!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard