الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

سلامة: لا خطر على سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار

المصدر: "النهار"
سلامة: لا خطر على سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار
سلامة: لا خطر على سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار
A+ A-

أكد حاكم مصرف لبنان #رياض_سلامة خلال حفل غداء نظّمه مجلس إدارة "تجمّع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم" (RDCL World) ان "لا خطر على سعر صرف الليرة اللبنانية تجاه الدولار الأميركي والشائعات الراهنة لم تؤثّر فينا، والعملة مستقرّة والكميات من الليرة المتوافرة بالسوق مدعومة بأرقام وليست بشعارات". وشدد على أنّه "لدينا القدرة على تسديد الديون في تواريخها المحدّدة ومن دون أي اقتطاع منها".


ورأى سلامة أنّ "تأليف الحكومة وإعلان برنامج إقتصادي وتطبيق مؤتمر "سيدر" ومشاريع أخرى، سيساعد لبنان على تخطي أزماته الاقتصادية الراهنة".

وتابع: "نحمل في مصرف لبنان 40 في المئة من الدين وكيفية معالجته والـ 60 في المئة فهناك مؤسّسات في الدولة تتحمّله، لكن لدينا سيطرة على الدين وثقة ونظرة مستقبلية إيجابية".

يُذكر أنّ سلامة أصدر توضيحاً للتعميم رقم 514 تاريخ 14/1/2019 الصادر عن مصرف لبنان بصدد التحويلات بالليرة اللبنانية، أكد فيه مصرف لبنان ان المؤسسات المعنية بهذا التعميم هي شركات تحويل الأموال النقدية الالكترونية فقط لا غير مثل OMT، MoneyGram، وWesternUnion. وأشار الى ان هذا التعميم لا يشمل التحاويل المصرفية الواردة من الخارج إلى لبنان".

اقرأ أيضاً: من أفضل حكام المصارف المركزية في العالم... رياض سلامة

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم