الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

10 منتخبات تضمن التأهل لدور الـ16 بأمم آسيا قبل الجولة الثالثة

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
10 منتخبات تضمن التأهل لدور الـ16 بأمم آسيا قبل الجولة الثالثة
10 منتخبات تضمن التأهل لدور الـ16 بأمم آسيا قبل الجولة الثالثة
A+ A-

اختتمت مساء أمس الأحد، منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الآسيوية، التي تقام حالياً في الإمارات، حيث حملت الجولة الثانية أخبارا سارة لـ10 منتخبات نجحت في حجز بطاقة التأهل لدور الـ16 دون انتظار نتيجة مباراتها المقبلة، فيما تبقى 6 مقاعد شاغرة، تنتظر الحسم في الجولة الثالثة.

وفي المجموعة الأولى، ضمن منتخب وحيد تأهله قبل الجولة الثالثة، وهو المنتخب الإماراتي مستضيف البطولة حيث يمتلك في رصيده 4 نقاط من تعادل مع البحرين وفوز على الهند، وفي حالة خسارته المباراة المقبلة أمام تايلاند سيتأهل كأفضل أصحاب المركز الثالث، حيث تنص لوائح البطولة على تأهل أول وثاني كل مجموعة وأفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث، فيما يتنافس على بطاقتي تأهل آخرين كل من البحرين، وتايلاند، والهند.

وفي المجموعة الثانية، تأهل المنتخب الأردني بعد تحقيقه العلامة الكاملة بفوزين على أوستراليا وسوريا، اللتين تتنافسان ومعهما فلسطين، على المركز الثاني وأفضل الثوالث.

وشهدت المجموعة الثالثة تفوقاً كاسحاً لمنتخبي الصين وكوريا الجنوبية، حيث حجزا مقعديهما في دور الـ16، بعد فوزهما على قيرغيزستان والفيليبين.

وفي المجموعة الرابعة، ضمن كل من إيران والعراق، التأهل للأدوار التالية، بعدما تبادلا الفوز على كل من اليمن وفيتنام.

بينما حجز منتخبا قطر والسعودية، بطاقتي التأهل عن المجموعة الخامسة، بعد الفوز على المنتخب اللبناني وكوريا الشمالية، وضمن منتخبا أوزباكستان واليابان التأهل لدور الـ16 عن المجموعة السادسة بعد تبادل الفوز على عمان وتركمنستان.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم