"تريسي" حديث الساعة... لائحة بأسماء منخفضات جويّة، ومصلحة الأبحاث الزراعيّة توضح لـ"النّهار"

11 كانون الثاني 2019 | 19:54

المصدر: "النهار"

الثلوج غطت مرتفعات بشري (أ ف ب).

ورقة... في الساعات الماضية، تكثف تناقلها على وسائل التواصل الاجتماعي، لتضمنها لائحة باسماء منخفضات جوية: 12 في المجموع، بينها غطاس، تريسي، غنوى، سلام، اميلي، جو... اللائحة تحمل توقيع "مصلحة الابحاث العملية الزراعية" التي توقعت وصول عاصفة الى لبنان من اليونان، سمّتها "تريسي". وفي وقت أصبحت "تريسي" على كل شفة ولسان، خصوصا انها تعد في منتصف الاسبوع المقبل بثلوج على 700 متر ورياح قوية وجليد... سألنا عن حقيقة لائحة الاسماء الـ12، وما توقعات مصلحة الابحاث العلمية الزراعية بخصوص تريسي؟ وماذا عن "غطاس" أو ما عُرِف بـ"نورما" التي شهدها لبنان اخيرا؟
"النهار" دققت وسألت من اجلكمالورقة المتناقلة على وسائل التواصل الاجتماعي. النتيجة: الورقة صحيحة، ولا تلاعب فيها، بتأكيد من مصلحة الابحاث لـ"النهار". ماذا عن "غطاس" الذي حيّر كثيرين؟ مصلحة الابحاث اختارته لتسمية العاصفة المنصرمة، "غير ان البعض غيّره ليصبح نورما". وبالنسبة الى اللائحة المتداولة بأسماء المنخفضات، فهي من اعداد المصلحة. وللامر شرح وتوضيح.الوقائع: بعد "نورما"، يصل المنخفض الجوي "تريسي" الى لبنان مساء الأحد المقبل، آتيا من اليونان....

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 93% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard