الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

اللجنة الاعلامية لـ"القمة الاقتصادية": بري وافق مسبقاً على دعوة ليبيا

اللجنة الاعلامية لـ"القمة الاقتصادية": بري وافق مسبقاً على دعوة ليبيا
اللجنة الاعلامية لـ"القمة الاقتصادية": بري وافق مسبقاً على دعوة ليبيا
A+ A-

اوضحت اللجنة الاعلامية المنظمة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعيةبعض النقاط التي اثيرت حول الدعوات التي وجهت للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية.

وقالت في بيان:

اولا: ان التحضيرات للقمة بدأت منذ شهر آب الماضي بالتنسيق بين مختلف الادارات الرسمية.

ثانيا: زار رئيس اللجنة العليا المنظمة للقمة  انطوان شقير ورئيس اللجنة التنفيذية نبيل شديد كلاً من  رئيس مجلس النواب  نبيه بري ودولة رئيس مجلس الوزراء، سعد الحريري والوزراء المختصين واطلعوهم على كل الترتيبات المتعلقة بالقمة والدول المشاركة فيها والمواضيع المقترحة لوضعها على جدول الاعمال، والموازنة التقديرية الخاصة بها وغيرها من المواضيع، ووافق الجميع على النقاط التي عرضت وصدرت في وقت لاحق المراسيم الخاصة بالقمة.

ثالثا: اما في ما خص دعوة ليبيا الى حضور القمة، فقد ابلغ الرئيس بري عضوي اللجنة العليا موافقته على دعوة ليبيا على ان توجه الدعوة عبر القنوات الديبلوماسية، فتم ذلك بواسطة مندوب ليبيا لدى جامعة الدول العربية. اما في ما يتعلق بدعوة سوريا، فقد اوضح عضوا اللجنة لدولة الرئيس بري ان هذه المسألة مرتبطة بقرار مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، وليس قراراً لبنانياً.

رابعا: تجدر الاشارة الى انه خلال القمة العربية التي عقدت في بيروت في العام 2002، شاركت ليبيا في القمة بوفد رفيع المستوى.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم