السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

محكمة فيدرالية ترفض دعوى آشلي جاد بالتحرش الجنسي ضد هارفي واينستين

محكمة فيدرالية ترفض دعوى آشلي جاد بالتحرش الجنسي ضد هارفي واينستين
محكمة فيدرالية ترفض دعوى آشلي جاد بالتحرش الجنسي ضد هارفي واينستين
A+ A-

رفضت محكمة فيدرالية في لوس أنجلس دعوى بالتحرش الجنسي رفعتها الممثلة الأميركية آشلي جاد ضد المنتج السينمائي الأميركي الشهير هارفي واينستين.

وحكم القاضي، فيليب غوتيريز، بأن ادعاءات جاد لم تدرج ضمن النظام القانوني الأساسي الذي قدمت من خلاله الدعوى لمقاضاة واينستين، المنتج الحائز على جائزة أوسكار. إلا أن القاضي قال إن دعوى التشهير، التي قالت فيها جاد إن واينستين أفسد عليها مشوارها المهني، يمكنها أن تستمر. وينفي واينستين كل الاتهامات بالتحرش والابتزاز الجنسي.

وكانت دعوى التحرش الجنسي التي تقدمت بها جاد، قد أعيد رفعها بعد تغيير طرأ على النظام القانوني في ولاية كاليفورنيا، ما أدى لرفض طلبها الأول من القاضي غوتيريز في أيلول الماضي.

وتقول جاد إنها رفضت تصرفات غير مرغوب فيها من جانبه، وإنه حاول بعد ذلك تدمير مشوارها المهني. إلا أن القاضي غوتيريز ذكر في بيان أن القانون الذي يتعامل مع السلوكيات الجنسية غير اللائقة، والذي جرى تعديله ليشمل المنتجين والمخرجين، ينص على أنه لا ينطبق في العلاقات الرسمية بأثر رجعي على الدعوى التي رفعتها جاد. ورحبت ممثلة الدفاع عن واينستين فيليس كابفيرستين، بقرار القاضي، وقالت في بيان: "قلنا منذ البداية إن هذه الدعوى لم يكن لها ما يبررها، ونحن سعداء بأن المحكمة نظرت إلى الأمر بنفس الطريقة. نحن واثقون من أننا سننتصر في النهاية على جميع مزاعمها الأخرى".

إلا أن القاضي غوتيريز قال إن دعوى جاد بأن واينستين صوت ضدها بعد أن رفضت مجاراته لا تزال قائمة. إذ أن ذلك الجزء من الدعوى التي قدمتها الممثلة الأميركية يذكر أن "واينستين استخدم سلطته في مجال صناعة الترفيه لإلحاق ضرر بسمعة جاد وتحجيم قدرتها على إيجاد عمل".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم