6 مواجهات نارية للعرب في دوري أبطال أفريقيا

10 كانون الثاني 2019 | 09:02

المصدر: "النهار"

من تدريبات الأهلي المصري (تويتر).

تنطلق منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال #أفريقيا، غداً الجمعة، إذ تشهد الجولة منافسات نارية للأندية العربية، في ظل وجود 7 أندية تمثّل #مصر و #تونس و #المغرب و #الجزائر.

ويبحث العرب عن انطلاقة قوية تقربهم من مواصلة المشوار والتأهل لدور الثمانية، من أجل مواصلة التفوق في آخر عامين بعد تتويج الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي باللقب.

المجموعة الأولى، تشهد مواجهة قوية للوداد المغربي حامل لقب النسخة قبل الأخيرة، مع أسيك ميموزا الإيفواري، على ملعب مركب محمد الخامس في المغرب، إذ يتطلع الفريق المغربي بقيادة مدربه المخضرم التونسي فوزي البنزرتي، لبداية قوية بتجاوز الفريق االإيفواري، خصوصاً أن السقوط أمامه بنتيجة سلبية سيعقد الأمور، لأن المجموعة نارية وتضم إلى جانبهما ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، حامل اللقب في نسخة 2016، الذي يحل ضيفاً على لوبي ستارز النيجيري.

وضمن المجموعة الثانية، سيخوض الترجي التونسي حامل اللقب، أولى مبارياته في البطولة الحالية بعد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إعفاءه من خوض مباريات الأدوار التمهيدية، حيث تنتظره مواجهة قوية خارج ملعبه أمام حوريا كوناكري الغيني.

المجموعة الثالثة، تشهد مواجهة عربية خالصة بمباراة تجمع بين الأفريقي التونسي والرياضي القسنطيني، بطل الدوري الجزائري الموسم الماضي، والمنتشي بفوزين متتاليين علي شبيبة القبائل ونصر حسين داي في البطولة الجزائرية، بينما سيحل الإسماعيلي المصري ضيفاً ثقيلا على مازيمبي الكونغولي، حيث يطمح الفريق المصري إلى تجاوز كبواته في الدوري المصري والعودة بنتيجة إيجابية من أنياب مازيمبي أحد اقوى أندية القارة السمراء.

وضمن المجموعة الرابعة، يسعى الأهلي المصري، وصيف البطولة في آخر عامين، لتحقيق انطلاقة قوية أمام نظيره فيتا كلوب الكونغولي، وصيف الكونفيدرالية العام الماضي، خصوصاً أنها المباراة الأفريقية الأولى للأوروغواياني مارتن لاسارتي المدير الفني الجديد للفريق، إضافة إلى تدعيم صفوفه بعدد من اللاعبين المميزين على رأسهم حسين الشحات من العين الإماراتي ورمضان صبحي من هيديرسفيلد الإنكليزي.

وفي المجموعة عينها، يحل شبيبة الساورة الجزائري ضيفاً على سيمبا التنزاني في مباراة مهمة للفريق الجزائري، الذي يطمح إلى الوجود في المنافسة مع الأهلي المصري وفيتا كلوب على بطاقتي التأهل لدور الثمانية.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard