الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

نزهة في "إنستغرام": @Livingitrural

المصدر: "النهار"
هنادي الديري
هنادي الديري https://twitter.com/Hanadieldiri
نزهة في "إنستغرام": @Livingitrural
نزهة في "إنستغرام": @Livingitrural
A+ A-

صوره مشهديّة، مسرحيّة ذات طابع تراجيدي قاتم. وهو يعشق الطبيعة القاسية، الغريبة والكئيبة، الموحشة، القابضة للصدر، المهيبة، والملوكيّة في نصف الكرة الأرضية الشمالي. يمضي ساعات تليها أخرى في انتظار الألوان المثاليّة المعتمة و"العابسة الوجه"، لتتكوّن في الجوّ قبل أن يلتقط الصورة ليسقطها لاحقاً على حسابه الشخصي على إنستغرام" بعنوان Living It rural.

الضباب "الغامض" والثلوج الآسرة بجمالها وحضورها "المتقطّع"، تضفي أحياناً بعض ضوء على هذا الجوّ الدراماتيكي الجليل. الحياة الريفيّة بالنسبة إلى ريمو جاكوبز، ابن الـ21، الألماني - الهولندي، هي الملاذ السرّي الذي تتفتّح وسط حقوله الحوارات الفصيحة بين "أبناء الطبيعة"، وهي الحديقة "الشخصيّة" التي تسمح له بلمس طيف اللحظات ليفهم من خلاله رسائل الطبيعة "الجبّارة" المستترة.

الحيوانات البريّة صديقته، وهو يخصّص لها ساعات طويلة ليتوغّل داخل روحها ويكتشف قصّتها، إذ أنه مقتنع بأنّ لكل حيوان قصّته.

ومن هنا إصراره على تصوير العديد من البورتريهات للكائنات البريّة التي تنتمي إلى الطبيعة الصاخبة بنزواتها فحسب. وتطل هذه الحيوانات الرائعة برقّة كأنها آتية في الواقع من حلم بعيد تسيّجه حقول دوّار الشمس.

[email protected]

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم