ترامب يصعّد من المواجهة مع الديموقراطيين

9 كانون الثاني 2019 | 13:54

المصدر: واشنطن- "النهار"

  • هشام ملحم
  • المصدر: واشنطن- "النهار"

ترامب (أ ب).

صعّد الرئيس ترامب من ضغوطه على الديموقراطيين لتلبية طلبه تخصيص مليارات الدولارات لبناء الجدار العازل على الحدود مع المكسيك، واستخدم أسلوب إلقاء خطاب مسائي ملتفز للامة، وهو الأسلوب الذي يلجأ اليه الرؤساء الاميركيون خلال الايام العصيبة، ليقول للاميركيين إن البلاد تواجه أزمة أمنية وإنسانية على الحدود الجنوبية، وأن الثمن الذي تدفعه البلاد باهظ للغاية ولا يمكن تحمله بعد الآن، وأن بناء "حاجز من الصلب" هو "ضرورة مطلقة" لصيانة أمن البلاد وحماية الأميركيين مما أسماه العنف المروّع الذي يجلبه المهاجرون غير الشرعيين، مستشهداً ببعض الجرائم البشعة المحدودة، والتي استخدمها كمثال شائع لما يعانيه المجتمع الأميركي. وحفل الخطاب المقتضب بالمبالغات والادعاءات وتشويه الحقائق بهدف تخويف الأميركيين من أنهم يواجهون أزمة أمن قومي تتطلب إجراءات جذرية.
ولكن الرئيس ترامب في كلمته التي استمرت لعشر دقائق لم ينفذ تهديده الذي كرره في الايام الاخيرة من انه سيفرض حالة طوارئ تسمح له بالالتفاف حول الكونغرس لاقتطاع الأموال من وزارات مختلفة من بينها وزارة الدفاع، ربما لأن مثل هذه الخطوة غير شرعية كما يرى العديد من...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 92% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

جرّبوا خبز البندورة المجففة!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard