الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

هل سينقل "تلفزيون لبنان" مباريات المنتخب الوطني في نهائيات كأس آسيا؟

نمر جبر
هل سينقل "تلفزيون لبنان" مباريات المنتخب الوطني في نهائيات كأس آسيا؟
هل سينقل "تلفزيون لبنان" مباريات المنتخب الوطني في نهائيات كأس آسيا؟
A+ A-

انتشر أمس خبر مفاده أن شاشة التلفزيون الرسمي "تلفزيون لبنان" التابع للدولة اللبنانية سينقل فقط مباريات المنتخب الوطني في الدور الاول لنهائيات كأس آسيا لكرة القدم التي تستضيفها دولة الامارات العربية المتحدة.

الخبر لاقى ترحيباً واسعاً من الجمهور اللبناني المتشوق لمتابعة مباريات منتخبه، خصوصاً ان نقل مباريات البطولة محصور بمحطات "بي إن" القطرية الناقل الرسمي والحصري للمسابقة القارية.

وفي معلومات خاصة لـ "النهار"، من مصدر مطلع طلب عدم ذكر اسمه، ان وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال ملحم رياشي طلب شفهياً من المسؤولين في تلفزيون لبنان "فك شيفرة" مباريات منتخب لبنان ونقلها مباشرة على شاشة تلفزيون لبنان.

المعنيون في التلفزيون الرسمي ترددوا في تحمل المسؤولية على اعتبار ان الخطوة تدخل في اطار "القرصنة" غير الشرعية، خصوصاً انه لا يوجد اي اتفاق مع محطة "بي إن" القطرية او وكلائها في لبنان لنقل المباريات كما حصل سابقا في "مونديال روسيا 2018"، وطلبوا من الوزير رياشي كتاباً خطياً يطلب فيه بوضوح نقل مباريات وتحمل المسؤولية الامر الي لم يحصل حتى الساعة.

المصدر نفسه كشف، ان اتصالات جرت امس على أعلى المستويات ومع مراجع رسمية عليا منذ شيوع الخبر، وهي مستمرة حتى الساعة من دون التوصل الى اي اتفاق رسمي، واكد المصدر ان مرجعاً رفيعاً في الدولة رفض الإقدام على اي خطوة من دون اتفاق رسمي مع الجهات القطرية المعنية.

ومن المقرر أن يلعب لبنان اولى مبارياته في الدور الاول امام المنتخب القطري اليوم الساعة 18:00 بتوقيت بيروت.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم