الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مفاجآت في الحفل الـ 76 لـ "غولدن غلوب" \r\nجائزتان لـ"بوهيميان رابسودي" والخاسر "ايه ستار إز بورن"

مفاجآت في الحفل الـ 76 لـ "غولدن غلوب" \r\nجائزتان لـ"بوهيميان رابسودي" والخاسر "ايه ستار إز بورن"
مفاجآت في الحفل الـ 76 لـ "غولدن غلوب" \r\nجائزتان لـ"بوهيميان رابسودي" والخاسر "ايه ستار إز بورن"
A+ A-

حقق فيلم "بوهيميان رابسودي" حول حياة فريدي مركوري مغني فرقة "كوين"، مفاجأة كبيرة مساء الأحد بفوزه بجائزتي أفضل فيلم درامي وأفضل ممثل لرامي مالك في الحفل السادس والسبعين لجوائز غولدن غلوب.

وقال مالك الذي يؤدي دور مركوري، "أنا أكثر من متأثر. قلبي يكاد يخرج من صدري الان" شاكرا الكثير من الناس من بينهم المغني الشهير الذي توفي عام 1991.

والفيلمان الطويلان الآخران اللذان كوفئا في الحفل الذي ضم كوكبة من نجوم هوليوود، هما "روما" للمكسيكي ألفونسو كوارون و"غرين بوك" لبيتر فاريلي.

أما "ايه ستار إز بورن" من اخراج برادلي كوبر وبطولته، فكان الخاسر الأكبر بعدما كان فوزه مرجحاً. وهو نال جائزة واحدة هي أفضل أغنية لليدي غاغا. وخسرت نجمة البوب التي تؤدي دور البطولة في الفيلم في شكل مفاجئ جائزة أفضل ممثلة في فيلم درامي أمام غلين كلوز (ذي وايف).

وكان الحفل فرصة لأوساط السينما لاستعراض التقدم الحاصل باتجاه إشراك أفضل للاقليات مع منح جوائز عدة إلى أعمال تتناول التمييز بكل أشكاله لا سيما العنصري منه.

وحصد "غرين بوك" أكبر عدد من المكافآت مع ثلاث جوائز غولدن غلوب لافضل فيلم كوميدي وأفضل سيناريو وأفضل ممثل في دور ثانوي التي كانت من نصيب ماهرشالا علي. ويجسد الممثل دور عازف البيانو الاسود دونالد شيرلي الذي تجرأ على القيام بجولة في جنوب الولايات المتحدة الذي كان لا يزال في ظل الفصل العنصري عام 1962 بحماية حارس من أصل إيطالي يؤدي دوره فيغو مورتنسن.

وفازت الممثلة الأميركية السوداء ريجينا كينغ من جهتها بجائزة أفضل ممثلة في دور ثانوي عن دورها في فيلم "إيف بيل ستري كود توك".

وقال المكسيكي ألفونسو كوارون الذي توج بجائزة أفضل مخرج عن فيلمه "روما"، "السينما الجيدة تمد الجسور بين الثقافات المختلفة".

وقد صور "روما" بالاسبانية ولم يكن مؤهلا تالياً للمشاركة في فئة أفضل فيلم درامي، إلا انه فاز بجائزة أفضل فيلم اجنبي.

وفوز الفيلم وهو من انتاج نتفليكس، بجائزتي غولدن غلوب قد يشكل منصة له استعدادا لحفل الأوسكار نهاية شباط. ألا ان التكهنات تبقى صعبة لأن جمعية الصحافة الاجنبية في هوليوود التي يقرب عدد اعضائها من التسعين، تمنح جوائز غولدن غلوب فيما أكاديمية فنون السينما وعلومها المانحة للأوسكار تضم آلاف المهنيين.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم