هذا هو قرار وزارة التربية عن إقفال المدارس غداً

7 كانون الثاني 2019 | 13:01

"نورما" مستمرة في لبنان.

ترأس وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده إجتماعا لغرفة العمليات الخاصة بالأوضاع الطارئة في وزارة التربية والتعليم العالي، في حضور المدير العام للتربية فادي يرق والمديرة العامة للتعليم المهني والتقني سلام يونس وعدد من كبار موظفي الوزارة والمناطق التربوية.

وبعد التواصل مع المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ومصلحة الأرصاد الجوية في مطار رفيق الحريري الدولي، تم اتخاذ القرار الآتي:

"أولا: تقفل المدارس والمهنيات الرسمية في المناطق الجبلية والداخلية الواقعة على ارتفاع 700 متر وما فوق يوم الثلاثاء الواقع فيه 8/1/2019 ، ويترك للمدارس الخاصة تحديد موقفها في ضوء هذا التوجيه ، وكل مدرسة بحسب واقعها الجغرافي وعلى مسؤولية المؤسسات والمديرين المعنيين، آخذين في الإعتبار الواقع التربوي وسلامة التلامذة.

ثانيا: يكلف رؤساء المناطق التربوية المتابعة مع مديري المدارس والثانويات والمهنيات الرسمية العمل على تكثيف التدريس في الأيام اللاحقة لفترة الإقفال القسري تعويضا للتلامذة في استلحاق مناهجهم، والإستعانة لهذا الغرض بزيادة ساعات التعاقد عند الحاجة .

ثالثا: سيصدر ظهر غد الثلاثاء بيان جديد بالنسبة إلى وضع المدارس يوم الأربعاء، ومنعا للمعلومات الملفقة المتداولة على عدد من المواقع تحصر مرجعية البيانات بالناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم العالي ألبير شمعون".

اقرأ أيضاً: الثلوج تلامس الـ600 متر... "نورما" مستمرة بغزارة

وكانت توقعت مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون #الطقس غدا غائما مع رياح شديدة تتخطى الـ 100كلم/س بخاصة شمال البلاد يرتفع معها موج البحر لحدود خمسة أمتار، تتساقط أمطار متفرقة صباحا تصبح غزيرة اعتبارا من الظهر تكون مصحوبة بعواصف رعدية وحبات من البرد تؤدي لتشكل السيول في بعض المناطق مع بقاء التحذير من الانجرافات و خطر سقوط لوحات الاعلانات، تنخفض درجات الحرارة بشكل بسيط وتتساقط الثلوج على ارتفاع 800 م وتلامس ليلا الـ 600 متر وما دون في بعض المناطق الداخلية والشمالية. وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: لا يزال الحوض الشرقي للمتوسط ولبنان تحت تأثير العاصفة (NORMA) حيث تبلغ ذروتها اعتبارا من بعد ظهر الثلاثاء وتستمر حتى صباح الأربعاء حيث تنحسر تدريجا.

وتحذير من السيول الناتجة عن الامطار الغزيرة والتي تسبب انجرافات في التربة وفياضانات على ضفاف الانهر وخطر سقوط لوحات الاعلانات بسبب شدة الرياح.

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard