السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

ما حقيقة البيان المُنتشر عن تمديد العطلة المدرسية غداً؟

المصدر: "النهار"
ما حقيقة البيان المُنتشر عن تمديد العطلة المدرسية غداً؟
ما حقيقة البيان المُنتشر عن تمديد العطلة المدرسية غداً؟
A+ A-

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بيان قيل أنه صادر عن وزارة التربية والتعليم العالي، يؤكد تمديد العطلة المدرسية يوم غد بسبب سوء الأحوال الجوية، وجاء البيان المنتشر "بعد المشاورات مع وزارتي الداخلية والبلديات والأشغال العامة والنقل، وبناء على التغيرات المناخية التي صدرت عن مصلحة الارصاد الجوية، تُمدد عطلة المدارس الرسمية والخاصة ودور الحضانة والمعاهد حتى مساء الثلثاء".

وفي اتصال مع "النهار"، أكد المدير العام لوزارة التربية فادي يرق، أنّ "البيان غير صحيح والمشاورات لا تزال مستمرة، وسيصدر بيان خلال ساعة من الآن من قبل الوزارة يُحدد مصير المدارس غداً". 

اقرأ أيضاً: الثلوج تلامس الـ600 متر... "نورما" مستمرة بغزارة

وكانت توقعت مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون #الطقس غدا غائما مع رياح شديدة تتخطى الـ 100كلم/س بخاصة شمال البلاد يرتفع معها موج البحر لحدود خمسة أمتار، تتساقط أمطار متفرقة صباحا تصبح غزيرة اعتبارا من الظهر تكون مصحوبة بعواصف رعدية وحبات من البرد تؤدي لتشكل السيول في بعض المناطق مع بقاء التحذير من الانجرافات و خطر سقوط لوحات الاعلانات، تنخفض درجات الحرارة بشكل بسيط وتتساقط الثلوج على ارتفاع 800 م وتلامس ليلا الـ 600 متر وما دون في بعض المناطق الداخلية والشمالية. وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: لا يزال الحوض الشرقي للمتوسط ولبنان تحت تأثير العاصفة (NORMA) حيث تبلغ ذروتها اعتبارا من بعد ظهر الثلاثاء وتستمر حتى صباح الأربعاء حيث تنحسر تدريجا.

وتحذير من السيول الناتجة عن الامطار الغزيرة والتي تسبب انجرافات في التربة وفياضانات على ضفاف الانهر وخطر سقوط لوحات الاعلانات بسبب شدة الرياح.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم