السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"الملحمة البوهيمية" يفوز بجائزة "غولدن غلوب" كأفضل فيلم درامي (صور)

المصدر: (رويترز)
"الملحمة البوهيمية" يفوز بجائزة "غولدن غلوب" كأفضل فيلم درامي (صور)
"الملحمة البوهيمية" يفوز بجائزة "غولدن غلوب" كأفضل فيلم درامي (صور)
A+ A-

حقق فيلم "بوهيميان رابسودي" حول حياة فريدي مركوري مغني فرقة "كوين"، مفاجأة كبيرة مساء الأحد بفوزه بجائزتي "أفضل فيلم درامي" و"أفضل ممثل" لرامي مالك في الحفل السادس والسبعين لجوائز "غولدن غلوب".

وقال مالك الذي يؤدي دور مركوري: "أنا أكثر من متأثر. قلبي يكاد يخرج من صدري الآن"، شاكراً العديد من الأشخاص من بينهم المغني الشهير الذي توفى العام 1991. والفيلمان الطويلان الآخران اللذان كوفئا في الحفل الذي ضم كوكبة من نجوم هوليوود هما "روما" للمكسيكي ألفونسو كوارون و"غرين بوك" لبيتر فاريلي.

أما "ايه ستار إز بورن" من اخراج برادلي كوبر وبطولته فكان الخاسر الأكبر بعدما كان فوزه مرجحاً. وهو نال جائزة واحدة هي "أفضل أغنية" لليدي غاغا. وخسرت نجمة البوب التي تؤدي دور البطولة في الفيلم في شكل مفاجئ جائزة "أفضل ممثلة" في فيلم درامي أمام غلين كلوز (ذي وايف).

وكان الحفل فرصة لأوساط السينما لاستعراض التقدّم الحاصل باتجاه إشراك أفضل للاقليات مع منح جوائز عدة إلى أعمال تتناول التمييز بكل أشكاله ولا سيما العنصري منه.

وحصد "غرين بوك" أكبر عدد من المكافآت مع ثلاث جوائز "غولدن غلوب" لـ"أفضل فيلم كوميدي" و"أفضل سيناريو" و"أفضل ممثل" في دور ثانوي التي كانت من نصيب ماهرشالا علي. ويجسد الممثل دور عازف البيانو الاسود دونالد شيرلي الذي تجرّأ على القيام بجولة في جنوب الولايات المتحدة الذي كان لا يزال في ظل الفصل العنصري العام 1962 بحماية حارس من أصل إيطالي يؤدي دوره فيغو مورتنسن.

وقال بيتر فاريلي بعد تسلّمه جائزته إن بطلي هذه القصة الحقيقية: "تمكنا من الاتفاق ويمكننا جميعاً أن نفعل ذلك. و المطلوب هو أن نتحادث وألا نحكم على أساس اختلافاتنا بل البحث عما يجمعنا. نريد أن نحب وأن نكون سعداء ونعامل بطريقة عادلة".

وفازت الممثلة الأميركية ريجينا كينغ من جهتها بجائزة "أفضل ممثلة في دور ثانوي" عن دورها في فيلم "إيف بيل ستري كود توك".

والفيلم مقتبس من رواية لجيمس بالدوين ويروي قصة زوجين شابين من هارلم في السبعينات والعقبات التي تعتريهما على خلفية العنصرية وخطأ قضائي.

وقال المكسيكي ألفونسو كوارون الذي توّج أفضل بجائزة أفضل مخرج عن فيلمه "روما": "السينما الجيدة تمد الجسور بين الثقافات المختلفة". وقد صوّر "روما" بالاسبانية ولم يكن مؤهلاً تالياً للمشاركة في فئة "أفضل فيلم درامي"، إلا أنّه فاز بجائزة "أفضل فيلم أجنبي".

وانجز كوارون (57 عاما) مع "روما" فيلماً شخصياً مستوحى من طفولته في مكسيكو وامرأة كانت تعمل في منزل عائلته.

وفوز الفيلم وهو من انتاج "نتفليكس"، بجائزتي "غولدن غلوب" قد يشكل منصة له استعدادا لحفل "أوسكار" نهاية شباط. إلا ان التكهنات تبقى صعبة لأن جمعية الصحافة الاجنبية في هوليوود التي يقرب عدد اعضائها من التسعين، تمنح جوائز "غولدن غلوب" فيما أكاديمية فنون السينما علومها المانحة للـ"أوسكار" تضم آلاف المهنيين.

والجمعية معروفة أحياناً بخياراتها غير المتوقعة وهي لم تشذ عن القاعدة باختيارها الفيلم الشعبي "بوهيميان رابسودي" على أعمال مثل "بلاك بانثر" و"بلاكككلانسمان" و"ايه ستار إز بورن". وهي فضّلت رامي مالك الذي يؤدي دور فريدي مركوري على برادلي كوبر الذي كان فوزه متوقعا أكثر.

لكن المفاجآت غابت عن فئة الافلام الكوميدية إذ فاز بجائزتي التمثيل كريستسان بايل الذي يؤدي دور نائب الرئيس الأميركي السابق ديك تشيني في "فايس" وأوليفيا كولمان التي تجسد المكة آن في فيلم "ذي فايفوريت".

ونال فيلم "سبايدرمان: إنتو ذي سبادير-فيرس" من انتاج "مارفل" جائزة أفضل فيلم تحريك.

وتكافىء جوائز "غولدن غلوب" الأعمال التلفزيونية أيضا التي يقبل عليها المشاهدون أكثر فأكثر.

فنال الممثل المخضرم مايكل دوغلاس جائزة أفضل ممثل في مسلسل غنائي او كوميدي عن "ذي كومينسكي ميثود" الذي اختير أفضل مسلسل كوميدي أيضا.

ونال مسلسل "ذي اميركينز" غولدن غلوب أفضل مسلسل درامي فيما حاز ريتشادر مادن جائزة أفضل ممثل في هذه الفئة.

وقد قدّم الحفل الثنائي أندي سامبرغ وساندرا او التي فازت بجائزة أفضل ممثلة في مسلسل درامي عن دورها في "كيلينغ إيف".

الصور عن وكالتي "ا ب" و"ا ف ب".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم