الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تحت رعاية السيسي.. مهرجان المسرح العربي يكرّم 25 فناناً وكاتباً مسرحياً

المصدر: "صيحات"
محمد السعيد
تحت رعاية السيسي.. مهرجان المسرح العربي يكرّم 25 فناناً وكاتباً مسرحياً
تحت رعاية السيسي.. مهرجان المسرح العربي يكرّم 25 فناناً وكاتباً مسرحياً
A+ A-

يُقيم مهرجان المسرح العربي، الذي يُعقد فى القاهرة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤتمراً صحافياً فى الثانية عشرة ظهر غدٍ الثلثاء، بمركز المؤتمرات الصحافية في أحد الفنادق الكبرى، يتحدث خلاله الكتاب والفنانون المصريون الذين يكرّمهم المهرجان، عن علاقتهم بالمسرح، وأبرز التجارب التى قدموها فوق خشبته.

وأعلنت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة المصرية، تفاصيل الدورة الحادية عشرة من المهرجان فى مؤتمر صحافى بالمجلس الأعلى للثقافة، مؤكدة أن استضافة مصر هذا الحدث خير دليل على أمنها واستقرارها.

ومن المقرر أن يشارك في المهرجان نحو 650 فناناً وكاتباً وناقداً و27 عرضاً مسرحياً، وعشرات الندوات والملتقيات الفكرية والورش، فى أكبر تظاهرة مسرحية عربية، كما تنافس 9 عروض على جائزة الشيخ القاسمى وقيمتها 100 ألف درهم إماراتى.

من ناحيته، قال غنام غنام مسؤول الإعلام بالهيئة إن المهرجان دأب كل عام على تكريم عدد من الفنانين والكتّاب من صناع المسرح الذين ينتمون إلى البلد المضيف.

وأشار إلى أن دورة المهرجان التى تستمر من 10 إلى 16 كانون الثاني الحالي، تكرّم 25 فناناً وكاتباً مصرياً من رموز المسرح المصرى وهم: أشرف عبد الغفور، آمال بكير، جلال الشرقاوي، رشوان توفيق، سميحة أيوب، سميرة أحمد، سمير العصفوري، سميرة عبدالعزيز، سمير غانم، سناء شافع، سهير المرشدي، عبدالرحمن أبو زهرة، عزت العلايلي، فهمي الخولي، كمال عيد، لينين الرملي، محمود الحديني، محمود ياسين، نبيل الحلفاوي، نبيل منيب، نجاة علي- نعيمة عجم، هدى وصفي، يسري الجندي، يحيى الفخراني.

أوضح غنام أن المؤتمر سيتضمن كلمات لهؤلاء الفنانين والكتاب حول تجاربهم المسرحية، وسوف يجيبون عن أسئلة الحضور في ما يخص هذه التجارب وعلاقتهم بالمسرح عموماً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم