فقدان مبالغ كبيرة من صندوق تعويضات نهاية الخدمة في اوجيرو؟

6 كانون الثاني 2019 | 16:35

اوجيرو.

غرّد النائب السابق سامر سعادة على حسابه على "تويتر": "يتم التداول داخل اوجيرو، ان صندوق تعويضات الموظفين، الممول من ٣٪ من معاشات الموظفين حسب القانون ١٦١ ، شبه خالٍ من الأموال. ان صحت المعلومة! أين الأموال و الفوائد، من تصرف بها؟ من سيكفل تعويضات الموظفين ؟ برسم لجنة الاتصالات النيابية، النيابة العامة المالية، ووزير محاربة #الفساد".

وبناء على التغريدة اعلن المكتب الاعلامي لوزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد في حكومة تصريف الاعمال نقولا تويني، انه تقدم بإخبار لدى النيابة العامة المالية يتعلق بمعلومات توفرت للوزارة من مصادر خاصة بها واتى سعادة النائب سامر سعادة على ذكر بعض منها في تغريدة له، حول ما يتم تداوله من معطيات تفيد باحتمال فقدان مبالغ كبيرة من صندوق تعويضات نهاية الخدمة العائد للعاملين والمستخدمين في اوجيرو، والذي لم يعد يوجد فيه سوى 900 مليون ليرة، في حين أنه من المفترض ألا يقل هذا المبلغ عن الماية مليار ليرة."

وأضاف البيان: "إن هذه المعلومات وفي حال ثبتت صحتها تنذر بعدم القدرة على دفع سوى تعويضات عدد محدود من المستخدمين الذين سيبلغون السن القانونية للتقاعد، الأمر الذي سيترك من يتبقى ممن سيحالون على التقاعد من المستخدمين دون تعويض".

وختم الوزير تويني إخباره بالاشارة الى معلومات اضافية تفيد عن سحب مبالغ مالية من هذا الصندوق من الحساب المخصص له في مصرف لبنان وايداعها في حساب شخصي في مصرف تجاري، بغية أن يستفيد عدد محدد من الموظفين من الفوائد الناتجة عن هذا الايداع".

إلى متى ستصمد الليرة؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard