في الذكرى الـ50 لأول منصب... أبرز نجاحات محمد بن راشد في الإمارات

6 كانون الثاني 2019 | 16:04

بن راشد.

نال رئيس مجلس الوزراء في الإمارات وحاكم دبي #محمد_بن_راشد، إشادة كبيرة بعدما أطلق وثيقة تضم 8 مبادئ للحكم في دبي، لمناسبة مرور 50 عاماً على توليه أول منصب في الإمارات، مؤكداً أنّ تلك المبادئ أسس قامت عليها دبي، ومضى عليها الحكم سابقا، وأنه يحكم بها حالياً.

وقال بن راشد: "نوصى جميع مَن يتولى مسؤولية هذه الإمارات أن يلتزم بها، ويتسّمك بما جاء فيها، ونوجه مَن بيدهم الأمر أن يضعوا الآليات لضمان استمراريتها، مهما كانت الظروف أو تبدّلت الأحوال، أو تغيّرت الوجوه، وهذه مبادئ حكم وحكومة، لخصنانا في هذه الوثيقة ضمانا لرفاه شعبنا وتفوّق بلدنا وخير أجيالنا التي لم تأتِ بعد، والله الموفّق أولاً وأخيرا".

وجاءت المبادئ الثمانية كالتالي: الاتحاد هو الأساس - لا أحد فوق القانون - نحن عاصمة للاقتصاد - النمو له محركات ثلاثة - مجتمعنا له شخصية متفردة - لا نعتمد على مصدر واحد للحياة - أرض للمواهب - نفكر بالأجيال.

بدأ محمد بن راشد مشواره بالعمل الإداري في الإمارات عام 1969، بتولي منصب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، ثم تولّى منصب وزير الدفاع العام 1973، وبعدها تسلّم ولاية العهد لإمارة دبي عام 1995، قبل أن يصبح رئيس مجلس الوزراء ونائب رئيس دولة الإمارات عام 2006.

نجح محمد بن راشد في تحقيق طفرة كبيرة في دبي بخاصة في القطاعين الاقتصادي والسياحي، بجانب تطوير البنية التحتية بتدشين مهرجان دبي للتسوق العام 1996 ومركز دبي التجاري العالمي، وإطلاق جائزة دبي للجودة العام 1994، و"جائزة دبي للأداء الحكومي المتميز وتأسيس "مدينة دبي للإنترنت"، وافتتاح "برج خليفة" وهو أعلى بناء في العالم، شيد العام 2010.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard