الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الألمان يبدأون العام الجديد محرومين من النقود!

حسام محمد
A+ A-

على ما يبدو أن السنة الجديدة في ألمانيا لن تكون كما يشتهيها الألمان، فقد بدأت خالية من المال بعد أن توقفت حركة الأموال والمصارف في معظم ألمانيا بسبب إضراب دعت إليه إحدى النقابات.

وبحسب رويترز فإن نقابة "فير دي" إحدى أكبر النقابات في ألمانيا والتي تعنى بشؤون عمال نقل الأموال إلى المصارف، دعت إلى إضراب على مستوى البلاد كافة.

وشارك في الإضراب نحو 12500 سائق مسلح وغيرهم من العمال الذين ينقلون النقود للبنوك ومنافذ البيع في أنحاء ألمانيا، وذلك اعتراضاً على أجورهم الحالية ومطالبة بزيادتها.

وقال أرنو بيوكس كبير المفاوضين في النقابة: إن "الإضراب سيبدأ يوم الاربعاء ويمكن أن يستمر حتى يوم الجمعة اعتمادا على التقدم في الجولة القادمة من محادثات الأجور المقرر عقدها يومي الخميس والجمعة".

وقالت النقابة: إن "مئات من عمليات نقل الأموال ستتأثر في أنحاء ألمانيا، ما قد يؤدي إلى عواقب وخيمة بالنسبة لبائعي التجزئة والبنوك، التي غالبا ما تكون فارغة بعد عطلة العام الجديد".

من جهتها قالت رابطة أرباب العمل أنها لا تتوقع عواقب كبيرة حيث تم ملء الآلات المصرفية يوم الثلاثاء أول أيام السنة، موضحة أن الإضراب سيتسبب بخسائر لكن الخدمات ستستمر.

وتضغط النقابة على أرباب العمل لزيادة الأجور بمقدار 250 يورو (290 دولار) في الشهر، إضافة إلى مساواة الأجور في ألمانيا الشرقية مع نظيرها في الغربية، حيث يكسب السائقون حاليا ما بين 1800 و2400 يورو شهريا في الجزء الشرقي من البلاد مقارنة مع 2200 يورو الى 2900 يورو في الجزء الغربي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم