السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"فتح" تتّهم أمن "حماس" باحتجاز مئات من عناصرها... الحركة تنفي

المصدر: (أ ف ب)
"فتح" تتّهم أمن "حماس" باحتجاز مئات من عناصرها... الحركة تنفي
"فتح" تتّهم أمن "حماس" باحتجاز مئات من عناصرها... الحركة تنفي
A+ A-

أعلنت حركة "فتح" التي يرأسها الرئيس #محمود_عباس اليوم، أن أجهزة الأمن التابعة لحركة #حماس قامت بحملة اعتقالات واستدعاءات طالت خمسمئة من عناصر فتح، وهو ما نفته وزارة الداخلية التي تديرها "حماس" في غزة.

وقال المتحدث باسم "فتح" في غزة عاطف أبو سيف "تم اعتقال أكثر من 500 من قادة فتح وأبنائها من قبل الأمن في غزة (الذي تديره حماس) منذ مساء أمس" الأحد.

وأضاف: "تعرض أبناؤنا للاعتقال بسبب إصرارهم على إحياء فاعليات الانطلاقة الرابعة والخمسين (لتأسيس فتح)"، مشيرا الى أن الاعتقالات طالت "كلّ الأطر التنظيمية". وأشار الى "مصادرة المواد الإعلامية والدعائية الخاصة بالانطلاقة".

وذكر أن الاعتقالات تمت من خلال "اختطاف من الشوارع ومداهمات للبيوت وتفتيشها واستدعاءات"، مشيرا الى تعرض الموقوفين الى "معاملة سيئة وتعذيب لا تليق بشعبنا".

وأكد الناطق باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة أياد البزم "أنه لا يوجد لدينا أي معتقلين من حركة فتح". وتابع "نستغرب الافتراءات التي تدعيها فتح وناطقوها بوجود اعتقالات لعناصرها في غزة".

لكنه أشار الى "استدعاء 38 شخصا" من قطاع غزة "في إطار إجراءات المحافظة على النظام والهدوء ومنع تفاقم الاحتكاك الداخلي بين عناصر حركة فتح وأي أعمال تخل بالأمن العام". وقال إنه تم الإفراج عن هؤلاء.

وكانت حركة فتح أعلنت في بيان أنها ستنظم في السابع من كانون الثاني، مهرجانا جماهيريا في غزة لمناسبة ذكرى تأسيسها، يلقي خلاله عباس خطابا.

وتجمّع بعد ظهر اليوم عشرات من عناصر تيار محمد دحلان، القيادي المفصول من حركة فتح، في ميدان ساحة الجندي المجهول غرب مدينة غزة. وقال مسؤول في التيار إنه "سيتم إيقاد الشعلة في ساحة الجندي المجهول احتفالا بانطلاق حركة فتح مساء اليوم".

وسادت مخاوف من حصول توتر بين أنصار دحلان وحركة فتح.

وفشلت محاولات إجراء مصالحة بين حركة فتح وحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ 2007.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم