الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

احتفالات السنة الجديدة انطلقت... اهدن والارز لا تنامان (صور وفيديو)

المصدر: "النهار"
طوني فرنجية
A+ A-

انطلقت منذ ليل امس في الجرود الشمالية احتفالات وداع سنة 2018 واستقبال السنة الجديدة 2019 وذلك في اهدن والارز.

فعلى ميدان اهدن، وصل الساهرون الليل بالنهار تحت الثلج والجليد، رقصوا وغنوا ودبكوا وفرحوا وانعشوا اجسامهم بقليل من الخمر الذي يفرح قلب الإنسان فـ"انعجق" الميدان بهم في مشهد شتوي قل نظيره صيفاً وفتحت المطاعم كما المقاهي ابوابها لتستقبل الزوار الوافدين اليها من كل لبنان حتى ان الفنادق والمنتجعات غصت بالحوزات ليومين او ثلاثة في حركة سياحية ناشطة.

وغدت اهدن في عرس شتوي خصوصا وان سهرة الميدان باتت الاشهر منذ سنوات في المناطق كافة وسيشارك في سهرة الليلة التي تنظمها البلدية واتحاد البلديات بالتعاون مع فريق اهدن سبيريت العديد من الفنانين والفنانات. وقد استنفرت البلدية للغاية هذه كل اجهزتها العاملة لا سيما الشرطة لارشاد الساهرين الى المواقف ومكان الاحتفال.

كذلك، انطلقت الاحتفالات في الارز وسط الصقيع والثلج حيث تجمع الساهرون والسواح الذين لا يزالون يتوافدون الى المنطقة في الساحات الخارجية للشاليهات والمطاعم وغنوا غير عابئين بالثلج الذي يلفحهم وسط سهر بلدية بشري واتحاد البلديات وحفاظا على راحة الزوار.

ذكّرت بلدية بشري بالرقم الساخن 70001585 للتبليغ عن اي شكوى او مخالفة قد تحدث معهم اثناء تواجدهم في منطقة الارز وبشري خلال عطلة راس السنة وموسم التزلج .





















حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم