الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

إليكم أفضل تطبيقات الموبايل لعام 2018!

حسام محمد
إليكم أفضل تطبيقات الموبايل لعام 2018!
إليكم أفضل تطبيقات الموبايل لعام 2018!
A+ A-

مع نهاية هذا العام، وحلول العام الجديد، نشرت صحيفة "التايم" الأميركية قائمة بأفضل تطبيقات الهواتف النقالة في 2018، بعيداً من تطبيقات الدردشة والتعارف التي يستخدمها الجميع، حيث تضمنت القائمة ما يختص الحماية، والتصوير، واختصار الوقت.

وجاءت التطبيقات العشرة الأولى كما يلي:

1- Authy (متوافر في أندرويد وآيفون)

في ظل التعرض للاختراقات وسرقة الحسابات الخاصة، أصبحت آلية "المصادقة الثنائية ذات أهمية كبيرة، وهي الميزة التي تتيح شكلاً آخر من المعلومات التعريفية، كرمز يزودك به تطبيق على الهاتف، بالإضافة إلى كلمة مرورك الرئيسية.

ويعتبر "أوثي" من إنتاج شركة "تويليو"، هو أفضل تطبيق عن "المصادقة الثنائية"، والذي يتفوق على مصادق "غوغل"، بتقديمه تصميماً عصرياً يحتوي على عدد كبير من المميزات، منها دعم حماية بصمة الإصبع على مستوى التطبيقات أيضاً، ويمكنك أن تضبطه ليعمل على أكثر من جهاز وحتى على حاسوبك إذا شعرت أن الأمر ضروري.

2- Halide (متوافر في آيفون فقط)

يوفر تطبيق "هالايد" أدوات تصوير احترافية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، إلا أنّه لا يدعم الفيديو. ومن أبرز مزاياه دعمه للتحكم اليدوي في كل شيء من على الكاميرا، سواء سرعة غلق العدسة، وموازنة اللون الأبيض، ودعمه للتصوير الخام "راو" المخصص في الكاميرات الاحترافية، كما هناك الضبط البياني، ناهيك بتمريراته وواجهته الجميلة التي تعمل على تسهيل أمر التقاط الصور.

3- Drafts (متوافر في أندرويد فقط)

يختص تطبيق "درافتس" في كتابة المقالات أو الخواطر أو أي شيء، ثم حفظه لاحقا لأي تطبيق، أو إرساله عبر البريد أو عبر تطبيقات المحادثة، أو مشاركته في الشبكات الاجتماعية.

4- Shortcuts (متوافر في آيفون فقط)

بإمكانك عبر تطبيق "شورتكاس"، الحصول على مجموعة كبيرة وهائلة من الاختصارات الجاهزة للاستخدام، فقط ابحث عن الاختصار المناسب، ثم ابدأ في تعديله بالطريقة التي تتماشى مع متطلباتك، كما أنه يمكن ربطه مع المساعد الصوتي "سيري".

5- Libby (متوافر في أندرويد وآيفون)

إذا كنت من هواة القراءة الإلكترونية، فيمكنك أن تضم كل أنواع الكتب المفضلة إليك إلى قائمة هاتفك، من خلال تطبيق "ليبي"، الذي يوفر إمكانية استعارة الكتب المقروءة والمسموعة الموجودة بالمكتبات العامة بشكل مجاني تماما.

ويعد تطبيق "ليبي" حلاً مثالياً لاستغلال اشتراك المستخدمين بالمكتبات العامة، والتي تحتوي على تشكيلة كبيرة من الكتب الإلكترونية والكتب الصوتية التي يمكن للمستخدم أن يحصل عليها من خلال بطاقة المكتبة التي يشترك بها من خلال هذا التطبيق.

6- Fitbod (متوافر في آيفون فقط)

قد يكون من الصعب تتبع تمريناتك الرياضة، بخاصة إذا كنت مستجداً على التدريب، وهنا يأتي دور تطبيق "فيتبود"، الذي يحافظ على جلسات النادي الرياضي التي تخضع لها ووضعها على المسار الصحيح، بإنشاء إجراءات روتينية تلقائيا، وذلك استنادا إلى معدات التدريب المتوافرة لديك، والتدريبات التي أنت قادر على ممارستها.

كما أن التطبيق يوضح لك المجموعات العضلية التي بذلتها، ومستوى تعبك المقدر بعد كل جلسة، كما أنه يوفر مقاطع فيديو إرشادية لأداء التمارين بشكل صحيح.

7- Nomorobo (متوافر في أندرويد وآيفون)

يحجب تطبيق "نوموروبو" عنك كافة الاتصالات المزعجة التي ترد إليك، سواء من الأرقام المجهولة، أو من موظفي التسويق عبر الهاتف.

8- Bobby (متوافر في أندرويد)

إذ كنت تملك العديد من الاشتراكات في أكثر من مكان، فيمكنك الاحتفاظ بها في مكان واحد، في تطبيق "بوبي"، الذي يتكفل بحفظ الرسائل الواردة إليك بشأن الاشتراكات، ويرسل إليك تذكيرات بشأنها، كما أنه يتتبع وقت دفع الفواتير، ومعرفة المبلغ الذي تنفقه بصورة يومية أو أسبوعية أو شهرية.

9- Huji Cam (متوافر في آيفون)

يسمح لك تطبيق "هوجي كام" الجديد بتصوير صور، ووضع فلاتر عتيقة، والتي تشبه تلك التي يتم الحصول عليها مع الكاميرات التناظرية في التسعينيات من القرن الماضي، كما أنه يوفر طبع تواريخ على الصور، وكذلك ميزة الاستغناء عن العلامة المائية.

10- Copied (متوافر في آيفون)

يسهل تطبيق "كوبيد" من حفظ أي نصوص أو روابط أو صور، من أجل مشاركتها في وقت لاحق على هاتف "آيفون".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم