السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

عرس لبناني في السعودية... وفد كبير انطلق من بيروت لحضور حفل ماجدة الرومي في مهرجان "شتاء طنطورة"

المصدر: "النهار"
عرس لبناني في السعودية... وفد كبير انطلق من بيروت لحضور حفل ماجدة الرومي في مهرجان "شتاء طنطورة"
عرس لبناني في السعودية... وفد كبير انطلق من بيروت لحضور حفل ماجدة الرومي في مهرجان "شتاء طنطورة"
A+ A-

توجّه وفد لبناني رسمي رفيع المستوى إلى المملكة العربية السعودية، لحضور حفل الفنانة #ماجدة_الرومي، مساء اليوم في محافظة العلا #السعودية، وقد شارك في الوفد رئيس الجمهورية السابق ميشال سليمان، والرئيس أمين الجميل ووزير الإعلام في ​حكومة​ ​تصريف الأعمال​ ​ملحم الرياشي​ ووزير التربية والتعليم ​مروان حمادة​ ووزير السياحة أفيديس كيدانيان وأمين عام تيار "المستقبل" ​أحمد الحريري​ والسفير السعودي ​وليد البخاري​ والسفير الاماراتي حمد الشمسي وعضو كتلة "اللقاء الديمقراطي" وائل أبو فاعور ورئيسة تحرير "النهار" نايلة تويني، وشخصيات سياسية واجتماعية واعلامية أخرى. كذلك لفتت دعوة الفنانة نجوى كرم والفنان راغب علامة لحضور الحفل، وتشارك أيضا الفنانة نادين نسيب نجيم. 

وستحيي الفنانة ماجدة الرومي حفلة غنائية ضمن حفلات "شتاء طنطورة" في الساعة السابعة والنصف مساء.

وقد جهّز المسرح بأحدث تقنيات الصوتيات والاضاءة والستائر الخلفية المتحركة التي تظهر روعة المناظر الطبيعية المحيطة بالمسرح والمتمثلة في التشكيلات الصخرية المميزة. وصمم المسرح المهندسان الايطاليان ماسيمو فوغولياتي، وفلوريان بوجي، كما يضم المسرح المسرح صالة عرض لأهم الفنون العالمية.


وتقع الطنطورة في الجزء الجنوبي الشرقي من محافظة العلا، فيما يقام مهرجان غنائي للمرّة الأولى تحت عنوان “شتاء طنطورة”، عبارة عن 8 حفلات غنائية لنجوم عرب وعالميين، أبرزهم عازف الكمان رينو كابوسون، والموسيقار المصري عمرو خيرت، وكذلك الفنان محمد عبده، الذي أقام حفلًا غنائيًّا، والفنانة ماجدة الرومي في أول حفل لها على أرض المملكة.


كما يشهد المهرجان حضور الراحلة كوكب الشرق أم كلثوم في حفل غنائي يقام بتقنية "الهولوجرام"، وهو عبارة عن تصوير ثلاثي الأبعاد، يسجل الضوء في جسم ليعطي شكل هذا الجسم، ليطفو كمجسم ثلاثي الأبعاد.



وباعتبارها موطن الآثار في شمال شبه الجزيرة العربية، وملتقى العديد من الحضارات على مر عصور متعاقبة، يأتي برنامج مهرجان شتاء طنطورة انعكاسًا لهذا الإرث العريق الممتد إلى آلاف السنين، ويستعرض أمام العالم عمقها التاريخي والحضاري الذي يقف شاهدًا على تطوّر مجتمع العلا منذ القدم في العديد من المجالات التي ارتبطت بالزراعة والفلك والعمارة.

ولعشاق الآثار يمكنكم خوض رحلة عبر الزمن  زيارة الاماكن الاثرية، والتي يعمل على ترميمها.


[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/Br7p3jzHepp]]


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم