الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الحذر يسيطر على فيديرر قبل موسمه الـ22

المصدر: "أ ف ب"
الحذر يسيطر على فيديرر قبل موسمه الـ22
الحذر يسيطر على فيديرر قبل موسمه الـ22
A+ A-

أكد السويسري #روجيه_فيدرر الذي يبدأ، في سن الـ37 عاما، موسمه الـ22 مع الأمل باحراز اللقب 100 في مسيرته،  أنه "متحمس جداً" لبدء ما يتمنى في أن تكون سنة جديدة "رائعة".

وتبدو بداية العام 2019 مزدحمة بالنسبة إلى السويسري، المصنف ثالثاً عالمياً، حيث من المنتظر أن يدافع عن لقبه في بطولة أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى والمقررة من 14 الى 27 كانون الثاني المقبل، حيث توج لعامين متتاليين (2017 و2018).

لكن قبل ذلك، يبدأ فيديرر استعداداته في كأس هوبمان للمنتخبات المختلطة من 29 كانون الأول الجاري الى الخامس من كانون الثاني المقبل.

ورغم ألقابه الـ 20 في بطولات الغران شليم (رقم قياسي)، يبقى السويسري حذراً، وقال في هذا الصدد في مدينة بيرث: "أعتقد بأنه في سني، يدرك الآخرون أني إذا استطعت القيام بشيء استثنائي (في ملبورن حيث تقام البطولة الأوسترالية)، فسيكون ذلك أمرا مذهلا".

وأضاف: "أما في حال الفشل، فسيكون ذلك في النهاية أمرا منطقيا، لأنه من الصعب تقديم تنس من مستوى عال كل عام. يجب أيضا أن يوجد بعض الحظ، وان تكون القرعة مناسبة".

واستدرك قائلا: "لكن، آمل بأن تكون مرة جديدة بداية الموسم رائعة بالنسبة إلي، على صورة العامين الماضيين اللذين كانا جيدين بالطبع".

وأكد السويسري، الذي تخطى سن الـ 37 بنحو ستة أشهر، أن جسمه يستطيع دائما تحمل الصدمات، وأنه "سعيد بالطريقة التي سارت عليها فترة ما بين الموسمين". وأوضح "الأسابيع الثلاثة أو الأربعة الماضية كانت مكثفة جدا".

ويبدأ فيديرر الأحد مشاركته في كأس هوبمان التي احرزتها سويسرا العام الماضي، في مواجهة منتخب بريطانيا، وسيخوض في الأول من كانون الثاني مباراة الزوجي مع بليندا بنسيتش ضد الولايات المتحدة التي يمثلها فرانسيس تيافو وسيرينا وليامس.

وستكون تلك المباراة فرصة لمعركة بين بطلين كبيرين في تاريخ التنس، حيث احرز السويسري مع الأميركية (37 عاما وثلاثة أشهر) بمفردهما 43 لقبا كبيرا (23 لوليامس).

وعلق فيديرر على هذه المباراة، قائلاً: "سيتم التقليل من شأنها. سيقال انها ليست مهمة بالنسبة إلينا، وهي مجرد مباراة لا أكثر، لكن الوقائع غير ذلك لجهة أنها ستكون المباراة الأولى والأخيرة بيننا".

وتابع البطل السويسري: "لهذا، آمل أن نكون، نحن الاثنان، في أفضل مستوى في الموعد المنتظر".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم