كيف نستمتع بضيافة العيد دون اكتساب الوزن؟

24 كانون الأول 2018 | 11:06

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

بوش العيد.

تكثر الضيافات والمغريات خلال فترة الأعياد التي تحتوي على السكاكر والدهون وسعرات حرارية مرتفعة. وبين الاستمتاع بالعيد والهاجس من اكتساب الوزن نعيش تناقضاً وحيرة في الموازاة بين هذين الخيارين.

كيف يمكن اختيار الضيافات الذكية او اعتماد حيل صحية وغذائية للاستمتاع بضيافة العيد دون الشعور بالذنب او اكتساب الوزن؟ اليكم أهم النصائح من اختصاصية التغذية نغم طنوس:

* إذا أردنا تناول قطعة Buche علينا إلغاء السناك بين الوجبات الرئيسية او بمعنى آخر استبدال 2 سناك بقطعة Buche.

* شوكولا الضيافة : كل 10-12 غراماً من الشوكولا تحتوي على 45 الى 55 وحدة حرارية. لذلك يمكننا استبدال سناك واحد مقابل قطعة شوكولا.

* شوت الليكور ( Shot liquor): يحتوي شوت الليكور على 100 وحدة حرارية، لذلك عندما نحتسي شوت من الليكور علينا إلغاء سناك واحد في المقابل لتفادي زيادة الوحدات الحرارية وبالتالي تفادي الوزن الزائد.

truffe: تحتوي على نسبة عالية من الزبدة، لذلك يمكننا تناول حبتين من الـtruffe بدل وجبة السناك.

اذاً، في فترة العيد علينا اتباع قاعدة ذكية ورئيسية ترتكز على استبدال السناك بحلويات العيد بطريقة معتدلة ومعقولة. وبهذه الطريقة نكون قد استمتعنا بالعيد ومغرياته دون ان نُكثر من استهلاك الوحدات الحرارية .

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard