الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"أبطال أفريقيا": تفوّق مصري تونسي وصدمة لممثلي ليبيا والسودان

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
"أبطال أفريقيا": تفوّق مصري تونسي وصدمة لممثلي ليبيا والسودان
"أبطال أفريقيا": تفوّق مصري تونسي وصدمة لممثلي ليبيا والسودان
A+ A-

اختتمت منافسات دور الـ32 من بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، حيث شهدت تفوقاً كبيراً للأندية المصرية والتونسية، وتأهل 7 أندية عربية إلى دور المجموعات من البطولة.

وعلى مستوى دوري الأبطال، فقد جاء على رأس الأندية العربية في دور الـ16 الترجي التونسي حامل لقب النسخة الماضية والذي أعفي من خوض المباريات التمهيدية، بالإضافة إلى الأهلي المصري وصيف النسخة الأخيرة، الذي نجح في الخروج بأقل الخسائر من مواجهة جيما آبا الإثيوبي بالهزيمة بهدف نظيف ليتأهل بعد فوزه في مصر بهدفين نظيفين.

ونجح الإسماعيلي المصري في تحقيق مفاجأة كبيرة بإقصاء القطن الكاميروني، بعد الفوز ذهاباً في الإسماعيلي بهدفين نظيفين، قبل أن يخسر إياباً بهدفين مقابل هدف، كما تأهل الأفريقي التونسي على حساب شقيقه الهلال السوداني، حيث فاز ذهاباً 3/1، وخسر إياباً في السودان بهدف دون رد.

فيما نجا الوداد ممثل المغرب الوحيد بدور الـ16 من الخروج المبكر أمام جراف دي داكار بطل السنغال، حيث تلقى هزيمة قاسية بثلاثية مقابل هدف، إلا أنه تأهل في ظل فوزه ذهاباً بهدفين نظيفين مستفيداً من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، بينما يتواجد ثنائي جزائري هما شبيبة الساورة الذي نجح في إقصاء اتحاد طنجة المغربي، عقب الفوز ذهاباً بهدفين دون رد، والخسارة إياباً بهدف نظيف، والنادي الرياضي القسنطيني بعد الفوز على فيبرس الأوغندي ذهاباً بهدف نظيف وإياباً بثنائية مقابل لا شيء.

الصدمة العربية كانت للفرق الليبية والسودانية التي ودعت البطولة مبكراً، حيث خرج النصر الليبي بهزيمة ثقيلة من حوريا كوناكري الغيني بنتيجة 6/2 ولم ينجح في الحفاظ على فوزه ذهاباً بثلاثية نظيفة، بينما سقط أهلي بنغازي أمام ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، برباعية نظيفة بعد التعادل السلبي ذهاباً، فيما ودّع الهلال الممثل الوحيد للسودان أمام الأفريقي التونسي.

وإلى جانب الفرق العربية هناك كل من مازيمبي وفيتا كلوب الكونغوليين، بالإضافة إلى صن داونز وأورلاندو بيراتس الجنوب أفريقيين، ومعها سيمبا التنزاني وأسيك ميموزا الإيفواري ولوبي ستارز النيجيري وبلاتينيوم الزيمبابوي وحوريا الغيني.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم