فرصة للاستمتاع بالبحر... أفخم يخت زجاجي بتكلفة 7.8 ملايين إسترليني (صور)

25 كانون الأول 2018 | 18:56

المصدر: "الديلي ميل"

يخت زجاجي.

ابتكرت شركة تصنيع السفن الإيطالية آركاديا يختاً زجاجياً فاخراً، لعشاق الاستمتاع بالبحر والطبيعة، حيث يُمنح المسافرون من خلاله فرصة رؤية البحر أينما ذهبوا، بفضل النوافذ الزجاجية.

ووفقاً لموقع جريدة "ديلي ميل"، فإن مصممي اليخت الجديد Arcadia A105، الذي يبلغ ثمنه 7.8 ملايين جنيه إسترليني، ويوجد في حوض بناء السفن الإيطالي آركاديا، اعتمدوا على وجود نوافذ عملاقة، لمنح المسافرين فرصة رؤية البحر دائماً، من دون الحاجة لحواجز معدنية، بالإضافة إلى استغلال هذه الميزة للتقليل من استهلاك الوقود والحاجة لتشغيل مكيفات الهواء، بالإضافة إلى استغلالها في وجود بعض الألواح الشمسية التي تسهم في إنتاج الطاقة الكهربائية اللازمة لتشغيل بعض الأجهزة الكهربائية، بما في ذلك الثلاجات ومضخات المياه والمراحيض والأضواء، كما يتم إعادة شحن البطاريات الرئيسية.

وأكد جيانلوكا بوريو، أحد المتخصصين في تسويق اليخوت، أن الاعتماد على الطاقة الشمسية أمر يزيد من أهمية اليخت في ظل الاعتماد على طاقة نظيفة صديقة للبيئة، بالإضافة إلى تقليل الكُلفة المالية لاستهلاك الطاقة، كما منحت اليخت منظراً جمالياً مميزاً بعدما تم تزيين النوافذ الزجاجية بالألواح الشمسية.

ويتميز اليخت بإطلالة بانورامية رائعة للبحر، ويضمّ منطقة صالة رئيسية بالإضافة إلى 8 كبائن للنزلاء والمسافرين تضم 4 أسرّة، بواقع سريرين في كل كابينة، بالإضافة إلى كل ما تحتاجه من أجهزة سواء تلفزيونات أو ثلاجات أو غسالات ومدفأة، إلى توافر منطقة لتناول الطعام وتحضيره، والتي تسع 10 أشخاص، أو الاعتماد على الصالة الرئيسية خلال تناول الطعام يضم 20 فرداً.

كما يتميز اليخت بأنّ بعض النوافذ الزجاجية قابلة للطي من أجل الاستمتاع بسطحه، بجانب 5 أسرة في 3 حجرات لطاقم العمل.

ورصدت الصور التجهيزات الضخمة لليخت الجديد، من خلال تزيين الغرف بألوان وديكورات رائعة، وكل التجهيزات الحديثة والرخام في الحمامات، ونظام ملاحة وإبحار آلي، ومحركين بسرعة كبيرة، وكابينتين كبيرتين لكبار الشخصيات.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard