بالأسماء والحقائب... هذه هي التشكيلة الحكومية الجديدة

20 كانون الأول 2018 | 14:40

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

حكومة الحريري.

أثمر الحراك الحكومي الأخير اتفاقاً شبه كامل على تركيبة الحكومة الجديدة التي أضحت تشكيلتها شبه معلنة مع بعض الغموض في بعض الأسماء. وهي كالتالي:

من حصة رئيس الجمهورية: الياس بو صعب (وزير دفاع)، وزير دولة درزي يطرح اسم صالح الغريب المقرب من النائب طلال ارسلان، وما زالت الاسماء غامضة حول تولي حقيبة العدل مع ترجيح بقاء وزير العدل الحالي سليم جريصاتي، اذا أسندت هذه الحقيبة لكاثوليكي، وجواد عدرا ممثلاً للقاء التشاوري.

حصة "لبنان القوي": جبران باسيل وزيراً للخارجية، ويطرح اسم ندى بستاني لتولي وزارة الطاقة، فيما لم يستبعد نهائياً اسم الوزير الحالي سيزار ابي خليل ، اواديس كيدانيان وزيراً للسياحة وتبقى 3 حقائب: الاعلام، والاقتصاد ووزارة دولة للكاثوليك غير معروفة حتى الساعة.

حصة "المستقبل": الرئيس سعد الحريري رئيساً للحكومة، يطرح اسم محمد شقير لتولي وزارة الاتصالات من دون استبعاد الوزير الحالي جمال الجراح، عادل افيوني (اتفاق مع الرئيس ميقاتي)، ووزير الداخلية محمد مكاوي، فيما تبقى حقيبتان غير معروفة.

حصة "القوات اللبنانية": غسان حاصباني نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للشؤون الاجتماعية، مي شدياق وزيرة للثقافة، كميل ابو سليمان وزيراً للعمل، وريشار قيومجيان (وزير دولة للشؤون الاجتماعية ويتولى ادارة الوزارة.

حصة اللقاء الديموقراطي: أكرم شهيّب وزيراً للتربية، وائل ابو فاعور وزيراً للصناعة.

حصة الرئيس نبيه بري: علي حسن خليل وزيراً للمالية، تردّد اسم حسن اللقيس لتولي وزارة الزراعة ولم يعرف الاسم الذي سيتولى وزارة البيئة.

حصة "حزب الله": محمد فنيش وزيراً للدولة لشؤون مجلس النواب، محمود قماطي وزيراً للشباب والرياضة، جميل جبق، او جمال الطقش حقيبة الصحة.

حصة "تيار المردة": يوسف فنيانوس وزيراً للأشغال.

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard