السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الفضائح تتوالى: فايسبوك سمح لشركات مثل نتفليكس بقراءة رسائل المستخدمين!

المصدر: "النيويورك تايمز"
الفضائح تتوالى: فايسبوك سمح لشركات مثل نتفليكس بقراءة رسائل المستخدمين!
الفضائح تتوالى: فايسبوك سمح لشركات مثل نتفليكس بقراءة رسائل المستخدمين!
A+ A-

اعترف موقع #فايسبوك بأنه سمح للشركات الخارجية، مثل Spotify و Netflix، بالوصول إلى الرسائل الخاصة لملايين الأشخاص.

ووفقًا لما نشرته صحيفة "نيويورك تايمس" فقد منح فايسبوك أذونات الوصول لبيانات المستخدمين بواسطة أكثر من 150 شركة في أغلبها شركات تقنية معروفة، وقد ظهر أن الشركة منحت الإذن بأربعة أشكال مختلفة للوصول للبيانات والتي كان منها إمكانية الوصول للرسائل الخاصة بين المستخدمين.

وأجرت "نيويورك تايمس" مقابلات حصرية مع نحو 50 موظفاً سابقاً في فايسبوك للحديث حول ذلك، ليتبين أن الشركة منحت أذونات الوصول لبيانات المستخدمين وجهات الاتصال بهم حتى عندما يكون خيار مشاركة البيانات غير مفعل في حساباتهم، وقد استفادت شركات مثل آبل من ذلك لكنها قالت إنها لم تعِ حصولها على أذونات خاصة من فايسبوك.

فيما قدمت شبكة التواصل الاجتماعي بيانات التواصل وجهات اتصال المستخدمين وبطريقة مختلفة عن الأولى، وقد استفادت شركات مثل أمازون من هذا الأمر.

وإضافة الى ما سبق، فقد حصلت صحيفة التايمس على وثائق داخلية لفايسبوك تشير الى إمكانية "سبوتيفاي" رؤية رسائل أكثر من 70 مليون مستخدم في فيسبوك شهريًا. وذكرت الصحيفة أن Spotify و Netflix و Royal Bank of Canada يمكنها قراءة رسائل الأشخاص وكتابتها وحذفها.

لكن بحسب نتفليكس، فقد كانت عملية الوصول للرسائل تتم من خلال ميزة في ماسنجر تسمح بتقديم اقتراحات حول عروضها، والتي حذفتها لاحقًا بسبب عدم شعبيتها بين المستخدمين، وفي نفس الوقت نفت الوصول إلى كافة الرسائل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم