الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

سليمان التقى ليتا... وتأكيد التزام المجتمع الدولي تقاسم اعباء اللاجئين

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

استقبل رئيس الجمهورية ميشال سليمان، في القصر الجمهوري في بعبدا اليوم، رئيس الوزراء الايطالي انريكو ليتا مع وفد، في حضور سفير ايطاليا جيوسيبي مورابيتو.


واجرى الرئيسان سليمان وليتا محادثات مفيدة وبناءة، تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وتطور الاوضاع في المنطقة، وشددا على الحاجة المستمرة لتوفير دعم دولي قوي ومنسق للبنان في مجالات تعزيز الاستقرار ودعم الاقتصاد والقوات المسلحة اللبنانية، والجهد القائم لمواجهة معضلة اللاجئين السوريين في لبنان، على ما ذهبت اليه توصيات "مجموعة الدعم الدولية للبنان" التي تم انشاؤها في نيويورك في 25 ايلول الفائت وتبناها مجلس الامن الدولي في 26 تشرين الثاني الفائت. 
وفي موضوع اللاجئين السوريين، اكد سليمان وليتا اهمية التزام المجتمع الدولي مبدأ تقاسم الاعباء، وشددا على اهمية دعم قدرات القوات المسلحة اللبنانية بصفتها مؤسسة تجسد وحدة الدولة بامتياز، وتتكفل المحافظة على الامن.
ورحب سليمان باستعداد ايطاليا لرفع مستوى دعمها للجيش، وخصوصاً في مجالي التدريب وتقديم الخبرة العسكرية، كذلك عبّر عن تقديره لقرار ايطاليا بتنظيم مؤتمر دولي في روما لدعم قدرات القوات المسلحة اللبنانية، بالتنسيق مع منظمة الامم المتحدة ولبنان، وذلك على سبيل متابعة تنفيذ توصيات مجموعة الدعم الدولية للبنان.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم