تشافي وراوول وغوارديولا... بيبي على أعتاب قائمة نجوم عالميين في الملاعب العربية

18 كانون الأول 2018 | 11:53

المصدر: "النهار"

بيبي.

أعلن نادي #بشكتاش التركي، فسخ تعاقده بالتراضي مع المدافع البرتغالي #بيبي، بعد أن انضم للنادي في صيف 2017 قادماً من نادي ريال مدريد الإسباني، حيث وجّه بشكتاش الشكر للاعب في بيان رسمي على الفترة التي قضاها، لتشير التقارير إلى اقتراب بيبي صاحب الـ35 عامًا، من الانضمام لنادي اتحاد جدة السعودي الذي يسعى لتدعيم صفوفه للهروب من منطقة الخطر في الدوري السعودي.

ويعد بيبي أحد أبرز مدافعي العالم في السنوات الماضية، حيث تألق مع ريال مدريد والمنتخب البرتغالي وفاز بعدد من بطولات دوري أبطال أوروبا وبطولة أمم أوروبا الأخيرة.

ولم يكن بيبي النجم العالمي الأول الذي يظهر في ملاعب كرة القدم العربية، حيث سبقه قبل عامين فقط، الإسباني تشافي لاعب برشلونة الأسبق وقائد الفريق الكاتالوني الذي انضم للسد القطري بعد مسيرة رائعة مع المنتخب الإسباني والفريق الكاتالوني حيث توج مع نادي برشلونة بـ24 لقباً، أبرزها دوري أبطال أوروبا "4 مرات"، كما خاض 133 مباراة مع منتخب إسبانيا وتوج معه ببطولة كأس الأمم الأوروبية عامي 2008، 2012، بالإضافة إلى بطولة كأس العالم 2010.

كما تضم قائمة مشاهير كرة القدم العالمية في الملاعب العربية كلاً من الألماني شتيفان إيفنبرغ الذي لعب لنادي العربي، والإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الحالي الذي لعب للأهلي القطري، والأرجنتيني غابرييل باتيستوتا الذي لعب للعربي القطري، والبرازيلي جونينيو برنامبوكانو الذي انضم إلى الغرافة القطري، وراوول غونزاليس، نجم ريال مدريد والمنتخب الإسباني السابق الذي انضم إلى السد القطري عام 2012، والبرازيلي روماريو مع السد القطري، والفرنسي ديفيد تريزيغيه مع بني ياس الإماراتي ولوكا توني مع النصر الإماراتي وفيرناندو هييرو مع الريان القطري.

بينما أعلن فابيو كانافارو مدافع چوفنتوس الإيطالي وريال مدريد الإسباني السابق، الانتقال إلى أهلي دبي الإماراتي العام 2010، عقب المشاركة المخيبة للمنتخب الإيطالي في مونديال جنوب أفريقيا، حيث وقع أفضل لاعب في العالم العام 2006 عقداً مع الأهلي مدته عامين لكنه لم يلعب سوى موسم واحد بسبب إصابته الخطيرة في الركبة، شارك خلاله في 16 مباراة وسجل هدفين.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard