السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

نيفيل وكين يهاجمان لاعبي يونايتد ومورينيو

المصدر: "رويترز"
نيفيل وكين يهاجمان لاعبي يونايتد ومورينيو
نيفيل وكين يهاجمان لاعبي يونايتد ومورينيو
A+ A-

هاجم القائدان السابقان لـ #مانشستر_يونايتد غاري نيفيل وروي كين فريقهما القديم، بعد أن مني، تحت قيادة مدربه #جوزيه_مورينيو، بالهزيمة أمام #ليفربول 1-3، ضمن منافسات #الدوري_الانكليزي الممتاز لكرة القدم.

ويتراجع يونايتد حالياً بفارق 19 نقطة، خلف فريق المدرب يورغن كلوب، متصدر الترتيب، و11 نقطة خلف المركز الرابع، وهو آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

ورغم أن الأرقام تتحدث عن نفسها، فإن نيفيل وكين، وهما يعملان كمحللين في شبكة "سكاي سبورتس"، رجحا أن مشكلات النادي تعد أعمق من مجرد موقع الفريق في الترتيب.

وأثار قرار مورينيو، بإبقاء بول بوغبا كبديل لم يدفع به، علامات الدهشة، مع قول نيفيل إن خط وسط الفريق ليس على ما يرام.

وتابع: "لم أعثر على لاعب ارتكاز ليونايتد. إذا كان لديك بوغبا يجلس لمشاهدة ماتيتش وهيريرا وفيلايني وفريد، الذين خاضوا المباراة السابقة، وهم ليس بوسعهم تمرير الكرة".

وأضاف الظهير السابق، الذي فاز بـ8 ألقاب، ضمن تشكيلة المدرب أليكس فيرغسون: "لم يكن بوسع أحدهم فعلياً استقبال الكرة وتمريرها. يبدو الأمر صاعقاً. أعتقد أن يونايتد كان سيئاً للغاية. لم يكن على ما يرام بما يكفي".

وأكمل نيفيل، انه ليس من المنطقي إقالة مورينيو في منتصف الموسم، مشيراً بأصابع الاتهام إلى مسؤولي النادي، الذين مددوا عقد المدرب الموسم الماضي.

وتابع: "مجلس الإدارة في غاية السذاجة. منحوه عقداً جديداً. مانشستر بحاجة لإعادة ضبط الأمور. ما يحدث لا يرتبط بالمدرب فقط، بل هو أعمق من ذلك".

من جانبه، قال كين إنه ليس مندهشاً بسبب الأداء الذي شاهده في إستاد أنفيلد، مضيفاً: "تابعت يونايتد، وكنت أعتقد أنه سيكشف عن وجهه الحقيقي. وهذا ما حدث".

وواصل: "هناك مخاوف كبيرة في ما يتعلق بما هو قادم. أعتقد بشكل شبه مؤكد أن لاعبيه ليسوا على المستوى الجيد لكي ينضموا لمانشستر يونايتد. إنهم مجموعة جيدة، ولكنها ليس بما يكفي للانضمام للشياطين الحمر".

واستطرد كين: "إنهم بعيدون بمسافة كبيرة خلف نظرائهم في مانشستر سيتي وليفربول وتوتنهام وتشيلسي. أكبر مشكلة تتمثل في الدفاع".

ونوه: "يجب أن يكون لديك بعض الأسس تدفعك للمضي قدماً. بدا الجميع في حال من التخبط والتشتت".

ورجح اللاعب الإيرلندي السابق، أن بوغبا ربما لن يبقى لفترة طويلة مع النادي، مضيفاً: "إذا ما جلس على مقاعد البدلاء، فإنك تفكر أن أيامه ستصبح معدودة".

وزاد: "لا أعتقد أنهم سيقومون بشيء في فترة الانتقالات المقبلة، لكن عندما تأتي فترة الانتقالات الصيفية سيحاولون الإبقاء عليه والدفع به".

ورجح كين أن الأجواء في النادي لا تساعد في تحقيق النجاح، مضيفاً: "أنظر إلى مورينيو في أيام المباريات. أود معرفة ما هي الأجواء في ملعب التدريب".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم