السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

نافذ صعيب كاهن على مذبح كنيسة مار رومانوس حدشيت

نافذ صعيب كاهن على مذبح كنيسة مار رومانوس حدشيت
نافذ صعيب كاهن على مذبح كنيسة مار رومانوس حدشيت
A+ A-

وسط فرح عائلة صعيب ودموع الأم والوالد رقي الشماس نافذ صعيب في كنيسة الصرح البطريركي في الديمان الى رتبة كاهن على مذبح كنيسة مار رومانوس حدشيت بوضع يد النائب البطريركي العام على الجبة وزغرتا المطران جوزيف نفاع يعاونه الوكيل البطريركي في الديمان الخوري طوني آغا عراب الكاهن الجديد، ورؤساء بلديات منطقة الجبة، كهنة أبرشية الجبة وعدد من الراهبات وفعاليات سياسية وعسكرية وطبية وإعلامية إضافةً الى حشد كبير من رعية حدشيت والأخويات وأعضاء لجنة حدشيت أكتيفيتيز وأهالي الكاهن الجديد.




وخدمت القداس الذي إستهلت به السيامة جوقة قاديشا بقيادة الأب يوسف طنوس، وألقى المطران نفاع عظة تناول فيها رسالة الكاهن ودوره في تعميق القيم الإنجيلية ونشرها والإلتزام بها نهج حياة متكامل. وهذه تقتضي بالكاهن أن يكون رسول خدمة ومحبة وسلام. وهذا ما تنشأ عليه الكاهن الجديد في عائلته الصغرى وفي الرعية ومن ثم في المدرسة الإكليريكية، وهذا ما سوف يضاعفه خلال خدمته الكهنوتية.

وفي نهاية القداس أقيمت رتبة الترقية الكهنوتية وسط زغاريد أهالي حدشيت ودموع العائلة والأشقاء وبخاصة لدى وضع الكأس المقدس على رأس الكاهن الجديد وتطوافه داخل كنيسة الصرح. ثم ألقى بعدها كاهن الرعية الجديد كلمة شكر فيها كل الذين شاركوه فرحة تثبيته كاهناً على مذبح الرب في بلدته حدشيت. ليتقبل وأفراد العائلة التهاني من الحاضرين.



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم