السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بعد اكتساح العين للترجي... عرب آسيا "عقدة" الأفارقة في مونديال الأندية

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
بعد اكتساح العين للترجي... عرب آسيا "عقدة" الأفارقة في مونديال الأندية
بعد اكتساح العين للترجي... عرب آسيا "عقدة" الأفارقة في مونديال الأندية
A+ A-

اكتسح فريق #العين الإماراتي نظيره #الترجي التونسي بثلاثية نظيفة، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب هواع بن زايد، ضمن مباريات الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية، التي تقام في #الإمارات، ليواصل عرب آسيا التفوق الكبير على الأفارقة في مونديال الأندية منذ النسخة الأولى للبطولة التي أقيمت عام 2000.

وأكمل العين الإماراتي، مسلسل تفوق الأندية الآسيوية على عرب أفريقيا في مواجهات كأس العالم للأندية، حيث تعد هذه هي المباراة الرابعة بين الأندية العربية لقارتي آسيا وأفريقيا، في كأس العالم للأندية، والغريب أن الفوز في الـ3 مباريات كان من نصيب عرب آسيا.

وكانت البداية عام 2000، حين فاز النصر السعودي في النسخة الأولى للمونديال التي أقيمت بالبرازيل، على الرجاء الرياضي المغربي بنتيجة 4-3، قبل أن تتكرر المواجهات العربية الأفروآسيوية في نسخة 2005 باليابان، حيث حقق اتحاد جدة السعودي الفوز على الأهلي المصري بهدف نظيف سجله محمد نور.

وفي عام 2011، فاز فريق السد القطري على الترجي التونسي 2-1.

وتخطى العين  في المباراة الأولى عقبة ويلينغتون النيوزيلندي بصعوبة بالغة بعد التمديد بركلات الترجيح 4-3، عندما حول تأخره في الوقت الأصلي من 0-3 إلى تعادل 3-3، قبل أن يكتسح الترجي بثلاثية نظيفة، ليتأهل لملاقاة ريفر بلايت الأرجنتيني في نصف نهائي البطولة، فيما ستجمع مباراة نصف النهائي الأخرى كاشيما أنتلرز الياباني مع ريال مدريد الإسباني.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم