جامعة "الحكمة" تؤجل الانتخابات الى مطلع السنة... واتهامات متبادلة بين الطلاب

14 كانون الأول 2018 | 20:07

المصدر: "النهار"

  • علي عواضة
  • المصدر: "النهار"

عن صفحة الجامعة على "فايسبوك".

بعد مضي 12 عاماً على اجراء آخر استحقاق انتخابي طالبي، قررت إدارة جامعة الحكمة استئناف الانتخابات في كلياتها الثماني، في جوء يسوده التوتر المتبادل بين الاحزاب المتنافسة على 19 مقعداً.والانتخابات التي كانت مقررة اليوم، تم تأجيلها بأمر من ادارة الجامعة عبر بيان قبل أقل من 24 ساعة من الموعد المقرر لها. وجاء في البيان: " من اجل اتمام الاجراءات التقنية اللازمة لإدارة العملية الانتخابية على الشكل الأفضل، واحتراماً لمبدأ مشاركة جميع الطلاب، ترشحاً وانتخاباً، في اختيار مندوبيهم في تجربة ديموقراطية، قررت لجنة الاشراف على الانتخابات تأجيل الانتخابات حتى الاثنين 7/1/2019، علماً أن مهلة الترشح لجميع الطلاب تنتهي في الساعة الرابعة من نهار الأربعاء في 19-12-2018، وتعلن لوائح المرشحين يوم الجمعة 21 من الجاري ظهراً".
قرار الجامعة لاقى العديد من الاعتراضات الطالبية، خصوصاً من قوى 14 آذار، متهمين "التيار الوطني الحر" بالضغط على ادارة الجامعة لتأجيل الاستحقاق الانتخابي، وهو ما رفضه التيار شارحا الأسباب التي ادت الى عملية التأجيل.
وتتوزع الاسماء على لائحتين منقسمين على الاطراف السياسية، يتنافسون على 19...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 94% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard