إنتحار عالمة الأرصاد الجوية جسيكا ستار ..."الكل مصدوم"

14 كانون الأول 2018 | 11:49

المصدر: "foxnews"

  • المصدر: "foxnews"

جسيكا ستار.

نعت قناة Fox 2 عالمة الأرصاد الجوية جسيكا ستار ( Jessica Starr) التي قررت وضع حدّ لحياتها والانتحار، تاركةً وراءها طفلين وزوجاً وزملاء مفجوعين، وفق ما ذكر موقع foxnews.

شكّل خبر وفاة جسيكا ستار البالغة من العمر 35 عاماً، ذهولاً وصدمة عند عائلتها المفجوعة وزملائها  في العمل.

انعكست هذه المأساة على تغريدات زملائها في العمل حيث غرّدت مراسلة الفقرة الصباحية آيمي اندروز "قلوبنا محطمة".

بدأت ستار العمل في القناة منذ العام 2012، ولكن مؤخراً كانت غائبة عن الشاشة بعد خضوعها لجراحة الليزك. هذه الجراحة التي خلّفت وراءها صعوبات عبّرت عنها ستار في 14 تشرين الثاني عبر تغريدات لها وفق ما ذكرت the Detroit Free Press .

وكتبت في تغريدتها "بالأمس عشتُ صراعاً صعباً، كنتُ اريد العودة لكني بحاجة الى المزيد من الوقت للتعافي. أرجوكم ابقوني في ذاكرتكم في هذه الفترة الصعبة".

"لقد تبلغنا الليلة الماضية خبراً مفجعاً عن انتحار صديقتنا وزميلتنا جسيكا ستار. جميعنا في قناة fox 2 في صدمة وعاجزون عن التصديق ان هذه الشابة الذكية والرائعة لن تكون معنا بعد اليوم. سنرفع صلواتنا الى عائلتها وأصدقائها في الأيام المقبلة، فكلنا بحاجة للتعامل مع أحزاننا هذه".

لذلك، وللتذكير عن أهمية التوعية من مخاطر الإنتحار وطلب المساعدة، سنعيد التذكير بأهم العلامات التحذيرية التي يجب التنبّه لها للوقاية من الانتحار. 

احذروا هذه العلامات

قد تتراوح العلامات بين: الشعور بفقدان الأمل أو شعور الشخص بانه محاصر، الشعور بتقلبات مزاجية حادة، فقدان الاهتمام بمعظم الأنشطة، زيادة استخدام الكحول أو المخدرات ، التخلي عن ممتلكات شخصية ذات أهمية ، التعبير عن الرغبة بالموت، الشعور بألم لا يمكن تحمله أو تفسيره ، الانسحاب من الأنشطة اليومية، شعور الشخص بانه عبء على غيره ، التصرف بتهور، كتابة وصية...

في حال ملاحظة أي مجموعة من العوارض هذه، ينصح باستشارة اختصاصي نفسي او الاتصال بالخط الساخن للوقاية من الانتحار. الانتحار هو أمر يمكن الوقاية منه. تسعون بالمئة من حالات الانتحار تنتج عن شكل من أشكال المرض النفسي الذي يمكن علاجه. معظم الأشخاص الذين يحاولون أو يقومون بالانتحار يعانون من واحد أو أكثر من الاضطرابات النفسية القابلة للعلاج مثل الاكتئاب، اضطراب ثنائي القطب، الإدمان على الكحول أو المخدرات، و الفصام (WHO,2014).


مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard