الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

وفاة الممثل ومغني الأوبرا حسن كامي... رحل الأب والزوج الحنون

وفاة الممثل ومغني الأوبرا حسن كامي... رحل الأب والزوج الحنون
وفاة الممثل ومغني الأوبرا حسن كامي... رحل الأب والزوج الحنون
A+ A-

توفي اليوم الفنان ومغني الاوبرا حسن كامي عن عمر يناهز 82 عاماً.

وتعود أصول الراحل إلى عائلة محمد علي باشا، كما صرّح في لقاء مع مفيد فوزي، حيث قال إن جدته الكبرى هي ابنة محمد على باشا.

عمل في دار أوبرا القاهرة منذ عام 1963، ووصل إلى منصب مدير الأوبرا، إذ قام بدور البطولة في "أوبرا عايدة" على مسارح الأوبرا في الاتحاد السوفياتي عام 1974، ليكون أول مصري يقوم ببطولة "أوبرا عايدة". كما شارك في الغناء بدور البطولة في نحو 270 أوبرا عالمية على مدار نحو 24 عامًا، ومنها: إيطاليا، فرنسا، الاتحاد السوفياتي، اليابان، الدنمارك، وغيرها.

حصل كامي على الجائزة الثالثة عالميًا في الغناء الأوبرالي من إيطاليا عام 1969، والجائزة الرابعة عالميًا عام 1973، والسادسة من اليابان عام1976، والجائزة الأولى في مهرجان موسيقى الألعاب الأولمبية بكوريا الجنوبية.

تزوج من السيدة نجوى عام 1969واستمر زواجه منها 40 عاماً ولم ينجب سوى ولد وحيد يدعى شريف، توفي بحادث وهو بعمر الثامنة عشرة وكان يدرس هندسة إلكترونيات، الأمر الذي تسبب بفقدانه صوته لمدة عام.

وتوفيت زوجته نجوى منذ عامين وبقي يكتب لها يوميًا عبر صفحتها على "فايسبوك" رسالة مؤثرة بعد رحيلها، وقال عن ذلك: "نجوى كانت تحب "فايسبوك"، وكان يعز عليا أن أقفل صفحتها، ففضلت اكتب لها رسائل لمدة سنتين إلى أن بدأت أسمع كلاماً ساخراً حيال ذلك". كما واظب على زيارة قبر ابنه كل يوم جمعة وبعد وفاة زوجته أصبح يزور قبرهما.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم