تكريم سليم الحصّ... "رجل دولة ودستور بامتياز"

13 كانون الأول 2018 | 08:50

كُرّم الرئيس السابق للحكومة اللبنانية الدكتور سليم الحصّ في حفل من تنظيم "المركز العربي لحكم القانون والنزاهة"، هذه المبادرة التي اطلقت على مساحة الدول العربية لتكريم شخصية عملت في الحقل العام وتميزت بحسن ادائها اثناء توليها مهامها.

الحفل تميّز بحضور حشد من الشخصيات والفاعليات الرسمية على رأسها الرئيس ميشال عون ممثلاً وبحضور ممثل رئيس الحكومة الوزير جان اوغسبيان والرئيس السابق نجيب ميقاتي، بالاضافة إلى قادة أمنيين من الأمن العام وأمن الدولة والجمارك ومدراء عامين وسفراء دول عرب واجانب وممثلي جامعة الدول العربية ومنظمات دولية وشخصيات عربية.

رئيس المركز العربي لتطوير حكم القانون الدكتور وسيم حرب اشاد بالمكرّم الذي جسّد في حياته مبادئ: "النزاهة واحترام القوانين والحرص على صدور القوانين بلغة واضحة تتفق مع المبادىء الدستورية، واحترام مبادىء العدالة والمساواة والشفافية والمساءلة. وتداول السلطة والابتعاد عن اية منفعة شخصية او محاباة او الاستفادة الشخصية على حساب المال العام او المصلحة العامة". هذه المواصفات تجسدّت بالرئيس الدكتور سليم الحصّ الذي اختير باجماع الاعضاء في المركز وكرّم في الحفل الذي نظّم اليوم ( الاربعاء 12-12-2018 ) في فندق الحبتور – سن الفيل – لبنان.

بدوره، اشاد ميقاتي في كلمته بالمكرّم واعتبره "رجل دولة ودستور بامتياز، احترم القانون وجسّد الانفتاح والنزاهة طيلة تولّيه الخدمة العامة ودعا له بالعمر المديد وهنأه بالتكريم".

من جهته، اشاد رئيس المجلس الدستوري الدكتور عصام سليمان بمبادئ الحص الذي "كان يشدد على ان الديموقراطية هي الضمانة لتطبيق القانون وهي نهج في ممارسة السلطة ورعاية العلاقات بين الناس".

وقد تسلمّت الجائزة التكريمية كريمة الرئيس الحصّ وداد الحصّ.

وخلال الحفل، أعلن عن مكافأة مالية ستعطى لطالب عربي تم اختياره من بين مرشحين يرغبون باجراء بحث جامعي او اطروحة في احد مواضيع حكم القانون او الادارة الرشيدة.

في الختام، اكّد المركز أن من شأن هذه المبادرة ان تساهم في تحريك الوعي لدى جيل الشباب لاهمية مبادئ حكم القانون ولتحفيز العاملين في القطاعين العام والخاص على التزام بالمعايير والمبادئ التي تحكم الحكومة الرشيدة والبرلمان الصالح والقضاء الصالح والاعلام الرشيد.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard