الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

موجة الصقيع تلّف قرى عاليه

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

لا تزال موجة الصقيع مسيطرة على منطقة الجبل في جرد عاليه والمتن الاعلى مصحوبة برياح قوية مع بعض الثلوج، الا ان الطرق سالكة وحركة السير طبيعية في قرى وبلدات المتن الاعلى وجرد عاليه.
وتعتبر طريق صوفر سالكة اضافة الى طرق الجرد - الشوف، ولكن هناك طبقة من الجليد على هذه الطرق وتعتبر طريق المديرج - ضهر البيدر سالكة في الاتجاهين فقط لسيارات الدفع الرباعي والمجهزة بسلاسل معدنية بسبب طبقة الجليد التي تغطي الطريق الدولية.
واكد المسؤول عن مركز جرافات الثلوج في المديرج - ضهر البيدر وليد مساعد ان "ورش العمل التابعة لوزارة الاشغال العامة تعمل على مدار الساعة ليلا - نهارا لابقاء الطريق الدولية سالكة، حيث قامت الورش في هذين المركزين برش عشرين طنا من الملح ليل امس على الطريق الدولية"، لافتا الى ان "اليوم ومنذ الصباح الباكر قاموا برش 15 طنا من الملح لاذابة الجليد، الا ان تدني درجات الحرارة ما دون الصفر تحول دون ذلك".
وطلب من المواطنين "التقيد والتزام تعليمات وزارة الداخلية والبلديات وقوى الامن الداخلي حفاظا على سلامتهم، وينبغي ان تكون سياراتهم اذا كان هناك من ضرورة للسير او التوجه من بيروت والبقاع واليها، ان تكون ذات الدفع الرباعي، ومجهزة بسلاسل معدنية خوفا من حوادث التزحلق على الجليد".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم