السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

قلعة أشبه بالخيال للبيع... تحيطها الغابات وهكذا يصل إليها الزوار

المصدر: "مترو"
قلعة أشبه بالخيال للبيع... تحيطها الغابات وهكذا يصل إليها الزوار
قلعة أشبه بالخيال للبيع... تحيطها الغابات وهكذا يصل إليها الزوار
A+ A-

عرضت قلعة رائعة أشبه بقصص عالم الخيال في تصميمها للبيع مقابل 4 ملايين جنيه إسترليني أي حوالى 5 ملايين دولار.

تبدو قلعة An Culu الخيالية تاريخية، إلا أنها في الواقع بنيت منذ 20 عامًا فقط. وبحسب ما ذكر موقع "مترو" البريطاني، بنى رجل الأعمال الإنكليزي كيفن ريردون القلعة، وكان قد اكتشفها أثناء رحلته في قارب الصيد. أنفق كيفن ثروة هائلة لبناء وتأثيث القلعة القوطية الجديدة التي تضم أبراجاً وحصوناً وخنادق وجسراً متحركاً.

وعلى الرغم من أنّ تصميمها الخارجي أشبه بقصص الخيال، إلّا أنها حديثة جدًا من الداخل. وتضم خمس غرف نوم بحمامات داخلية ومسبح داخلي في كهف وساونا. وتقع القلعة على شاطئ خليج كينمار في مقاطعة كيري في أيرلندا، وتوفر إطلالات بانورامية خلابة على الخليج المؤدي إلى جبال كاها.

اعتقد كيفن، من لندن، في البداية أن بقايا المبنى الذي رصده هي قلعة صغيرة من القرون الوسطى، ولكن تبين أنها غرفة صغيرة. وأمضى عامين في إقناع مجلس الحراجة المحلي ببيعه الأرض وقال إنه لم يكن ينوي بناء قلعة، لكن المصممين أقنعوه بذلك. وبنيت القلعة بتصميم على مستوى عال وبشكل استثنائي مع الكثير من الميزات الرائعة التي تضفي عليها طابع المبنى القديم، مثل أعمال الجبس المعقدة والحفر والمدافئ الرائعة.

وعلى عكس معظم القلاع التاريخية، تم تصميم An Culu لتكون منزلاً عائلياً دافئاً ومريحاً. ويحيط بالقلعة خندق وشلال متدرج وغابات ويصل الزوار إليها عبر مرفأ خاص وجسر الميناء العائم.

وأكّد جيمس بتلر، من وكلاء العقارات سافيلز أنّ Culu قلعة رائعة معاصرة وهي واحدة من أرقى القلاع التي صادفها في جميع أنحاء البلاد. وقال: "لديك إمكانية الوصول المباشر إلى المياه وتعتبر خاصة جدًا لأنها تشمل خلفية في الغابة وهي بعيدة عن الجيران. إنها رائعة ولديها مناظر ممتازة. تبدو كما لو كانت بنيت منذ مئات السنين، لكنها في الواقع حديثة منذ 20 عاماً فقط. قد تبدو تقليدية ولكنها مصممة للحياة العصرية". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم