الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

إضاءة شجرة الميلاد في شدرا... أمنية بأن يحلّ السلام وتبصر الحكومة النور

المصدر: عكار- "النهار"
إضاءة شجرة الميلاد في شدرا... أمنية بأن يحلّ السلام وتبصر الحكومة النور
إضاءة شجرة الميلاد في شدرا... أمنية بأن يحلّ السلام وتبصر الحكومة النور
A+ A-

احتفلت بلدية شدرا في محافظة #عكار باضاءة زينة وشجرة وقرية شدرا الميلادية التي اقيمت في الحديقة العامة عند المدخل الرئيسي للبلدة، في حضور النائب أسعد درغام، راعي أبرشية طرابلس وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المطران ادوار ضاهر، راعي أبرشية عكار للروم الأرثوذكس المطران باسيليوس منصور ممثلا بالأب أنطوان جبر، عضو المكتب السياسي في "التيار الوطني الحر" جيمي جبور، وكهنة وفاعليات واهالي من البلدة والجوار.

والقى رئيس بلدية شدرا سيمون حنا كلمة شكر فيها "الجميع على مشاركتهم هذه الفرحة الميلادية التي تتجدد فينا دائما"، مهنئا الجميع بحلول عيد الميلاد.

ثم القى المطران ضاهر كلمة، قال فيها: "ان السيد المسيح نور العدل، ولكي نفرح حقيقة بميلاد السيد المسيح علينا ان نسمح لطفل المغارة الرب يسوع الاله المتجسد، ان يفعل في حياتنا ويبدلنا حتى ننتقل من الظلمة الى النور. وللذين يعيشون في الحقد والكراهية عليهم ان يعرفوا انهم في الزمن الميلادي قادرون على الخروج من حقدهم وكراهيتهم وان يعيشوا المسامحة والمحبة التي علمنا اياها السيد المسيح".

اضاف: "اننا نتشارك مع البلدات المجاورة ومع اخوتنا المسلمين فرحة اعيادنا جميعا وهو ما يدل على ايمان راسخ واحد وتعايش حقيقي، وهذا ما اكد عليه قداسة البابا ان لبنان اكبر من بلد انه رسالة للعالم اجمع".

ودعا أبناء شدرا وعكار وكل اللبنانيين الى "المحافظة على نموذج المشاركة والعيش المشترك لأنها دليل وطنيتنا".

وكانت كلمة للنائب درغام، فقال: "أننا نحتفل اليوم باضاءة شجرة الميلاد التي تحمل معاني انسانية كبيرة، فكل فرد منا وبحسب قدرته ومن موقعه يضيء درب الآخرين".

واضاف: "نتمنى بهذه الأيام المباركة أن يحل السلام في المنطقة وتبصر الحكومة النور في أسرع وقت ممكن لتنفرج معها هموم المواطنين، لأن وطننا يمر بظروف صعبة وقاسية واللبنانيون يعانون من الضيق. ونحن نتطلع في هذه المناسبة الى رمزية الحدث وليس فقط الى رمزية الزينة. وارجو من الجميع كل من موقعه ومسؤوليته ان يضيء شجرة صغيرة او نورا صغير في حياة الاخرين".

وختاما تشارك الجميع فرحة انارة الزينة والشجرة الميلادية على وقع الترانيم واغاني الميلاد، علماً أنّ انشطة متتابعة اعدتها البلدية طيلة هذه الفترة الممتدة حتى الميلاد ورأس السنة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم