السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

فوز مبهر للزُبير وحادث مبكر للوهيبي

فوز مبهر للزُبير وحادث مبكر للوهيبي
فوز مبهر للزُبير وحادث مبكر للوهيبي
A+ A-

حافظ السائق العُماني #الفيصل_الزُبير على بدايةٍ مثالية للموسم الجديد من تحدي كأس #بورش "بي دبليو تي" "جي تي 3" الشرق الأوسط 2018 - 2019، وذلك بإحرازه الفور في السباق الأول من الجولة الثانية للبُطولة، والتي أُقيمت على مسار سباق الجائزة الكُبرى في حلبة #البحرين الدولية في الصخير، بطول 5.412 كيلومتر، علماً أن هذه الجولة تتضمن ثلاثة سباقات.

وانطلق الفيصل من المركز الأول على شبكة الانطلاق، ولكنه تراجع إلى المركز الرابع خلال اللفة الأولى بسبب التفاف عجلات سيارته على نفسها، ولكنه تمكن من التقدم وصدّ هجمات أبرز مُنافسيه في هذه الجولة، السائق البحريني عيسى بن عبدالله آل خليفة، صاحب الأرض والجُمهور، ليجتاز العُماني خط النهاية أولًا، بفارق 4.976 ثواني عن البحريني، وبذلك وسعّ الفيصل صدارته في الترتيب العالم المُوقت للسائقين، ومُحرزًا فوزه الثالث في السباقات الأربعة الأولى للموسم الجديد.

وللأسف، لم يُحالف الحظ مُواطنه خالد الوهيبي، إذ اصطدم السائق الفرنسي جان بابتيست سيمنور بسيارته في خلال المراحل الأولى من السباق، مما أدى لخروج سيارة العُماني عن المسار إلى منطقة الخُروج الآمن الحصوية، وعاد إلى السباق في المركز 14.

وتمكن الوهيبي من التقدم مركزين، إلى المركز 12، لكنه عانى من انثقاب في أحد الإطارات، مما أجبره على الدخول لمنصة الصيانة قبل لفة واحدة من انتهاء السباق، لذا تم تصنيفه في المركز 15.

في بقية المراكز، أنهى السائق البحريني الشيخ عيسى بن عبدالله بن خليفة السباق في المركز الثاني، تلاه الأميركي مايكل دي كويسادا. وخارج منصات التتويج، أنهى السائق الجنوب أفريقي سول هاك السباق رابعًا تلاه الفرنسي جان – بابتيست سيمنور، والتُركي بيركاي بيسلِر سادسًا، رغم أنه كان مُنافسًا على المراكز الأولى في بداية السباق، وأنهى الألماني ليون كوهلر السباق سابعًا، وأكمل السويدي ماغنوس أويهمان وجاكوب شوبر المركز العشرة الأولى.

عن ذلك، قال الفيصل الزُبير: "لقد كانت التجارب التأهيلية جيدة، وكُنت سعيدًا بذلك (تحقيق المركز الأول بفارق بضع أجزاء من الثانية). لا يوجد نتيجة أفضل من ذلك! لكن واجهت بعض المصاعب خلال التجارب التأهيلية، لقد كان المقطعين الأول والثاني جيدين، ولكنني ارتكبت خطأ في المقطع الثالث، واضطررت للحفاظ على إطاراتي".

من جهته، قال خالد الوهيبي: "لم تسر الخطة كما هو مُخططاً لها، لم نُحقق نتيجة جيدة في التجارب التأهيلية، حيث حققنا المركز الثامن. مع ذلك، كانت انطلاقتي جيدة في السباق، وتمكنتُ من التقدم للمركز الخامس، ولكن للأسف تعرضت في اللفة الثالثة لحادث، إذ اصطدم بي أحد السائقين من الخلف، مما دمر سباقي، والتفت سيارتي على نفسها، واضطررت للخُروج للمنطقة الحصوية المُحاذية للمسار، ولكني تمكنت من العودة للسباق، ولكن في المركز الأخير".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم