الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ستريدا جعجع :النضال عنوان مهرجانات الارز

ستريدا جعجع :النضال عنوان مهرجانات الارز
ستريدا جعجع :النضال عنوان مهرجانات الارز
A+ A-

اعتبرت عضو "تكتل الجمهورية القوية" النائبة ستريدا جعجع "أن الإيمان يتجدد بلبنان القادر على تخطي الصعاب"، وقالت: "نعتمد في مهرجانات الارز عنوانا جامعا لكل لبنان".

وأضافت جعجع خلال مؤتمر صحافي عقدته امس لإطلاق برنامج مهرجانات الأرز الدولية لعام 2019: "كرمنا في السنة الاولى الجيش ثم جبران خليل جبران، والارزة السنة الثالثة، وفي السنة الرابعة كرمنا قيمة لبنان في بعده الثقافي والتراثي". وأشارت إلى "أن اللبناني لا يعرف اليأس والوقوف في مكان واحد"، وقالت: "لأننا في لبنان نتشارك جميعنا حالة نضال يومي، نضال المواطن للاستمرار والعيش بكرامة، فالأقساط المدرسية نضال، الاستشفاء نضال، عدم التخلي عن الأمل بغد أفضل هو نفسه نضال". وأعلنت جعجع أن "عنوان مهرجانات الأرز الدولية لهذا العام هو: النضال" وتابعت: "من هنا جاء اختيارنا في الليلة الأولى لفنان عالمي كبير شكل رمزا من رموز النضال أندريا بو تشيللي".

وقالت: "سيحيي بو تشيللي ليلة السبت 29 حزيران 2019، ولأن الابتسامة وسيلة اساسية للنضال ولأننا نتقن فن الابتسامة بوجه الالم سنعتمد عليها لنرسم الفرحة في قلوب الجميع مع "smile Lebanon" في 13 تموز". ولفتت إلى ان لبنان سيبتسم في 13 تموز 2019 مع نخبة من المبدعين في فن الابتسامة والحضور".

وتابعت: "هناك وجع كبير ينخر لبنان اليوم، وقالت: "قررت من موقعي كنائب أن أنقل هذا الوجع عبر ابتسامة، عبر نضال اللبنانيين البقاء في وطنهم". واعتبرت أن الفنانين العالميين يلاحقونهم الناس من كل العالم وأضافت: "نحن مجبرون على وضع البرنامج باكرا لنستقطب الناس ونحرك الدورة الاقتصادية والسياحية".

وعبرت عن الإيمان بلبنان، وقالت: "هذه الرسالة التي اردنا ان نوجهها للبنانيين، ليبقوا صامدين ولا محالة سنصل الى حيث نريد". وشددت على إصرار بمهرجانات الارز الدولية إعطاء الصورة الجامعة للحفاظ على رسالة الـ10452 كلم2.

وأكدت ان مهرجانات الأرز قادرة على استقطاب الداعمين كونها محترمة، وقادرة على تأمين الأموال المطلوبة. 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم