الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

سيرينا وليامس ونادال يشاركان في أولى بطولات "غران شليم"

سيرينا وليامس ونادال يشاركان في أولى بطولات "غران شليم"
سيرينا وليامس ونادال يشاركان في أولى بطولات "غران شليم"
A+ A-

أكدت الأميركية سيرينا وليامس مشاركتها في بطولة أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى "غران شليم" للموسم الجديد في كرة المضرب، وذلك للمرة الأولى منذ تتويجها بلقب 2017 وهي في بداية فترة الحمل، بحسب ما أعلن المنظمون، والذين أعلنوا أن المصنفين والمصنفات بين المئة الأوائل في العالم أكدوا مشاركتهم في البطولة التي تقام في كانون الثاني، لا سيما المصنف الأول سابقاً الإسباني رافايل نادال الذي أنهت الإصابة موسمه بشكل مبكر.

وأحرزت سيرينا (37 سنة) لقب بطولة أوستراليا 2017 بفوزها على شقيقتها فينوس، قبل أن تكشف أنها حامل وتغيب لأشهر لوضع مولودتها الأولى. وحمل هذا اللقب الرقم 23 للأميركية في بطولات "غران شليم" وانفردت من خلاله بالرقم القياسي في عصر الاحتراف، وباتت على بعد لقب واحد من معادلة الرقم القياسي المطلق للأوسترالية مارغريت كورت. وبعد عودتها هذه السنة، اقتربت سيرينا مرتين من معادلة الرقم، لكنها خسرت في المباراتين النهائيتين لبطولتي ويمبلدون الإنكليزية (أمام الألمانية أنجليك كيربر)، وفلاشينغ ميدوز الأميركية (أمام اليابانية ناومي أوساكا).

كما تشمل قائمة المشاركين، بحسب البيان، المصنف أول عالمياً الصربي نوفاك ديوكوفيتش، وحامل اللقب المصنف ثالثاً السويسري روجيه فيديرر، إضافة الى نادال. كما أكدت حاملة اللقب الدانماركية كارولاين فوزنياكي مشاركتها.

وبحسب بيان المنظمين، أكد المصنفون الـ101 الأوائل لدى المحترفين، والمصنفات الـ102 الأوليات لدى المحترفات (باستثناء البولندية أنييسكا رادفانسكا المعتزلة المصنفة 74)، مشاركتهن في البطولة المقررة بين 14 كانون الثاني المقبل و27 منه.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم