الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

هل سيشارك نادال وسيرينا في بطولة أوستراليا؟

المصدر: "أ ف ب"
هل سيشارك نادال وسيرينا في بطولة أوستراليا؟
هل سيشارك نادال وسيرينا في بطولة أوستراليا؟
A+ A-

أكدت الأميركية #سيرينا_وليامس مشاركتها في بطولة #أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الجديد في #التنس، وذلك للمرة الأولى منذ تتوجيها بلقب 2017 وهي في بداية فترة الحمل، وفق ما أعلن المنظمون.

وأكد المنظمون أن المصنفين والمصنفات بين المئة الأوائل في العالم، أكدوا مشاركتهم في البطولة التي تقام في كانون الثاني المقبل، لا سيما المصنف أول سابقاً الإسباني #رافاييل_نادال، الذي أنهت الإصابة موسمه بشكل مبكر.

وأحرزت سيرينا (37 عاماً) لقب بطولة أوستراليا 2017 بفوزها على شقيقتها فينوس، قبل أن تكشف أنها حامل وتغيب لأشهر لوضع مولودتها الأولى. وحمل هذا اللقب الرقم 23 للأميركية في بطولات "الغران شليم" وانفردت من خلاله بالرقم القياسي في عصر الاحتراف، وباتت على بعد لقب واحد من معادلة الرقم القياسي المطلق للأوسترالية مارغريت كورت.

وبعد عودتها في وقت سابق هذا العام، اقتربت سيرينا مرتين من معادلة الرقم، لكنها خسرت في المباراتين النهائيتين لبطولتي ويمبلدون الإنكليزية (أمام الألمانية أنجليك كيربر)، وفلاشينغ ميدوز الأميركية (أمام اليابانية ناومي أوساكا).


وأعلن منظمو البطولة الأوسترالية في بيان أن "سيرينا وليامس، المصنفة 16 حاليا، ستحقق عودتها المرتقبة الى ملبورن للمرة الأولى منذ فوزها باللقب عام 2017 عندما كانت في الأسبوع الثامن من حملها بأليكسيس أولمبيا"، التي ولدت في أيلول الماضي من العام نفسه.

كما تشمل قائمة المشاركين، بحسب البيان، المصنف أول عالميا الصربي نوفاك ديوكوفيتش، وحامل اللقب المصنف ثالثا السويسري روجيه فيديرر، إضافة الى نادال الغائب عن الملاعب منذ انسحابه من دورة باريس للماسترز في تشرين الأول الماضي.

كما أكدت حاملة اللقب الدنماركية كارولين فوزنياكي مشاركتها.

وبحسب بيان المنظمين، أكد المصنفون الـ101 الأوائل لدى المحترفين، والمصنفات الـ102 الأوليات لدى المحترفات (باستثناء البولندية أنييسكا رادفانسكا المعتزلة المصنفة 74)، مشاركتهن في البطولة المقررة بين 14 كانون الثاني المقبل و27 منه.

ونقل البيان عن مدير الدورة كريغ تايلي قوله: "من المميز دائماً أن نرى حاملي اللقب. كارولين أحرزت أول لقب غراند سلام في مسيرتها هنا العام الماضي، وستكون متشوقة لتبدأ 2019 بشكل إيجابي".

وأضاف: "بالطبع روجيه فيديرر لديه أيضاً ذكريات مميزة في ملبورن، بعدما توج باللقب 6 مرات هنا، وهو ما لم يحققه سوى نوفاك (ديوكوفيتش) و(الأوسترالي) روي إمرسون في السابق".

وأكد تايلي أنه تواصل مع نادال: "وهو استعاد كامل لياقته البدنية، بعدما انتهى موسمه بشكل مبكر بعد باريس، ويتطلع قدما للمجيء الى أوستراليا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم