ملاحظات دستورية حول اقتراح أبي خليل عن الكهرباء... طعن مُرتقب؟

4 كانون الأول 2018 | 15:09

المصدر: "النهار"

الكهرباء (تعبيرية).


قبل أسابيع، سقط اقتراح قانون تمديد امتياز شركة كهرباء زحلة لمدة سنتين "ببطء" داخل القاعة العامة لمجلس النواب، " بالضربة القاضية" أم "بالمخالفات الدستورية"؟! أولاً، طالت النقاشات كثيراً، حول هذا الاقتراح الذي وضع بصفة المعجل – المكرر على جدول الاعمال، وانقسمت المداخلات بين نواب زحلة في "تكتل الجمهورية القوية" و"تكتل لبنان القوي"، وساندهم نواب الكتائب وعدد من النواب الزحليين في كتلة "المستقبل".
إعطاء فرصة
لعلّ المفاجأة لم تكن في إسقاط تمديد الامتياز، إنما في إبراز اقتراح قانون، هو الآخر معجل – مكرّر، ظهر فجأة، لحظة الوصول الى بند كهرباء زحلة. لم يكن النواب مطلعين على نص الاقتراح، وفي الاساس لم يكونوا على علم اصلاً بوجود اقتراح. انه الاقتراح المقدّم من الوزير النائب سيزار ابي خليل.
ولهذا السبب، حاول رئيس مجلس النواب نبيه بري اعطاء فرصة لعدد من النواب، الاجتماع جانباً لصياغة نوع من بديل عن اقتراح ابي خليل واقتراح تمديد الامتياز، حتى يخرج الجميع متفقين، او اقلّه مدركين لما جرى.
هذا ما كان، "اختلى" ابي خليل والنواب جورج عدوان وسامي الجميل وجورج عقيص وميشال الضاهر، لصوغ الاقتراح....

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 90% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

ملحم خلف لـ"النهار": لفصل السلطات وحكومة متجانسة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard