الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

كنعان: سأكاشف اللبنانيين بالوضع المالي قبل نهاية السنة ولن أراعي أحداً

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
كنعان: سأكاشف اللبنانيين بالوضع المالي قبل نهاية السنة ولن أراعي أحداً
كنعان: سأكاشف اللبنانيين بالوضع المالي قبل نهاية السنة ولن أراعي أحداً
A+ A-

عقدت لجنة المال والموازنة جلسة برئاسة أمين سر تكتل "لبنان القوي" النائب #ابراهيم_كنعان لمتابعة درس اقتراح قانون مكافحة الفساد في القطاع العام.

وعقب الجلسة، قال كنعان: "هناك منظومة تشريعات أقرها المجلس النيابي نستكملها وتتعلق بمسألة الفساد في الدولة اللبنانية. وأول قانون صدر، هو الحق بالوصول إلى المعلومات. كما أقر المجلس النيابي القانون المتعلق بمكافحة الفساد وحماية كاشفي الفساد ومكافحة الفساد في عقود النفط والغاز".

وأكد أن "هناك عملاً تشريعياً جدياً في مكافحة الفساد، وسنقوم بمهامنا في المجلس النيابي إلى أقصى الحدود، والمطلوب تفعيل الرقابة البرلمانية"، لافتاً غلى أن "المجلس النيابي يقوم بعمله، ونطالب بالتكامل مع السلطتين التنفيذية والقضائية في هذا المجال، لأن لبنان لا يحتمل التفلت بعد اليوم، لا سيما في موضوع المال العام".

ورداً على سؤال عن أن رواتب الموظفين مهددة، قال: "سمعت كلاماً وقد سمعتموه بدوركم عن أن هذه المسألة غير صحيحة. وهناك كلام كثير غير دقيق يحكى عن الموضوع المالي، لا سيما في ما يتعلق بالموازنات وتوافر الأموال. وقد تريثت في الآونة الأخيرة لعدم الدخول في سجالات في ما يتعلق بما يحكى، بعضه سياسي وبعضه الآخر غير مستند إلى الوقائع. ولكن مسؤوليتنا تجاه الشعب اللبناني تحتم مكاشفته، وسيكون لي موعد مفصل معه قبل نهاية السنة، عن الوضع المالي والرقابي والالتزامات والإمكانيات لدى الدولة والاخطاء والتجاوزات في حال وجودها. ولن أراعي أحداً، لا قريب ولا بعيد". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم