الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

آخرهم الرجاء... المغرب العربي ملوك الكرة في أفريقيا

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
آخرهم الرجاء... المغرب العربي ملوك الكرة في أفريقيا
آخرهم الرجاء... المغرب العربي ملوك الكرة في أفريقيا
A+ A-

توج فريق الرجاء المغربي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، مساء أمس الأحد، رغم الخسارة أمام فيتا كلوب الكونغولي بثلاثية مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب فيتا كلوب، إلا أن الفريق المغربي استفاد من مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة.

ورغم تقدم الرجاء في مباراة الإياب بهدف نظيف من طريق عبدالله حفيظي في الدقيقة 21، إلا أن الفريق الكونغولي كان قريباً من ريمونتادا تاريخية بعدما أحرز التعادل جان مارك ماكوسو بالدقيقة 45، ثم أضاف الهدف الثاني موكوكو باتيزاديو بالدقيقة 71، وسجل الثالث فابريس نغوما بالدقيقة 74 من المباراة.

تتويج الرجاء المغربي بلقب بطولة الكونفيدرالية الأفريقية، نصّب أندية ومنتخبات المغرب العربي ملوكاً للقارة السمراء في العام الحالي، حيث سبقه  الترجي التونسي الذي فاز بلقب دوري أبطال أفريقيا، بعد تخطي عقبة الأهلي المصري في المباراة النهائية بنتيجة 4/3، حيث خسر ذهاباً في مصر بثلاثية مقابل هدف، قبل أن يحقق الفوز بثلاية نظيفة في الإياب على استاد رادس.

تفوق المغرب العربي لم يكن على مستوى الأندية فقط، حيث شهدت تصفيات أمم أفريقيا 2019 تفوقاً كبيراً، بعدما تصدر المنتخب التونسي مجموعته على حساب مصر وإي سواتيني والنيجر، ليضمن نسور قرطاج والفراعنة التأهل قبل نهاية التصفيات بجولتين.

وفي المجموعة الثانية، تصدر المنتخب المغربي المجموعة وضمن التأهل، حيث يتصدر  برصيد 10 نقاط من 5 مباريات، قبل المنتخب الكاميروني صاحب المركز الثاني، ومعهما منتخبا جزر القمر ومالاوي.

وضمن المجموعة الرابعة للتصفيات، تفوق المنتخب الجزائري الذي احتل قمة المجموعة وضمن التأهل للبطولة، برصيد 10 نقاط، وكانت المفاجأة الكبرى في نجاح منتخب موريتانيا في التأهل للبطولة للمرة الأولى في تاريخه على حساب منتخبات عريقة مثل بوركينا فاسو وأنغولا وبوتسوانا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم